أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #ترامب, #الحكومة السعودية, #رؤية السعودية 2030, #فندق الريتز كارلتون, #الملك سلمان بن عبد العزيز, #محمد بن سلمان, #صفقات_الاسلحة

الرئيس  الأميركي دونالد ترامب يعلن أنه سمح بصرف 50 مليون دولار من المساعدات لتحقيق الاستقرار في سوريا وحماية الأقليات العرقية والدينية المضطهدة، وتعزيز حقوق الإنسان.

الرئيس الأميركي يعلن عن اتفاق تجاري "مهم جداً" مع الصين وسط قضايا تحاصر البيت الأبيض

المبعوث الأميركي الخاص بملف إيران بريان هوك يؤكد ان واشنطن لا تسعى الى التصادم مع طهران، لكنه اضاف ان على إيران تغيير سلوكها وان تتصرف كدولة طبيعية والا ستشاهد اقتصادها يتدهور.

تخلى ترامب عن قسد رغم وعوده المتكررة بأنه ملتزم بهم، القرار الأميركي جاء ليؤكد ان رهان المجموعات المسلحة على أميركا كان رهاناً خاسراً. ويعيد الى الأذهان تحذير الرئيس السوري بشار الأسد للمجموعات الكردية بان أميركا ستستخدهم كأداة للمقايضة.

رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي تقول إن تصرفات الرئيس دونالد ترامب تهدد الأمن القومي الأميركي، وتنتهك الدستور، بعد رفضه التعاون في ملف الاتصالات مع أوكرانيا.

كيف تعاملت اسرائيل مع القرار ترامب بالانسحاب الاميركي من الشمال السوري والتخلي عن الحليف الكردي؟

البيت الأبيض يرى أن الانسحاب الأميركي من سوريا ليس ضوءاً أخضراً لعملية عسكرية، والرئيس الأميركي يهدد تركيا بتدمير اقتصادها إذا تجاوزت الحدود المسموح بها في الشمال السوري.

في لعبة الحفاظ على العرش لكل خطوة ثمن عاد ابن سلمان ليكون في منتصف الصورة لكنّ جريمة خاشقجي وحربه في اليمن لن تُمحوَا من الضمائر الإنسانية

إذا انضمت السعودية إلى الكويت والإمارات في التواصل مع إيران، فقد يقوض ذلك جهود إدارة ترامب لبناء تحالف دولي لعزل الإيرانيين والضغط عليهم.

مسؤول إقليمي يقول لوكالة رويترز إن السعودية تدرس اقتراح حركة "أنصار الله" وقف إطلاق النار في اليمن، وتنقل الوكالة عن مصدر يمني قوله إن "الرياض فتحت اتصالاً برئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط عبر طرف ثالث دون التوصل لاتفاق".

المزيد