أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #تركيا, #ايران, #رجب طيب اردوغان, #حسن_روحاني

تصريحات ترامب بخصوص الغزو التركي لشمال شرقي سوريا وتهديده تركيا بإنزال عقوبات اقتصادية ضدها "واستعداده لشل" اقتصادها بشكل تام لا تعدو كونها أكثر من خطوة استعراضية لابتزاز تركيا وامتصاص المعارضة الواسعة له، أميركياً ودولياً.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعقد مع نظيره التركي رجب الطيب إردوغان قمةً في سوتشي تبحث التطورات السورية.

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يقول إنّ وقف إطلاق النار صامد في سوريا، ويشير إلى أنّ الولايات المتحدة لم تعط الكرد التزاماً بالبقاء في سوريا إلى الأبد.

فيما تواجه أنقرة الآن ضغوطاً وتهديدات أوروبية بفرض عقوبات عليها بسبب مساعيها للبحث والتنقيب عن الغاز الطبيعي حول الجزيرة، يعرف الجميع أن الوضع المالي الصعب وديون تركيا الخارجية من أهم نقاط الضعف في الاقتصاد التركي وحُكم الرئيس إردوغان.

الرئيس التركي يعلن عزم بلاده استئناف عمليتها العسكرية شمال شرق سوريا إذ لم ينسحب المقاتلون الكرد من المنطقة في المدة المحددة، مهدداً بـ"سحق رؤوسهم"، مؤكداً أن بلاده لم تتراجع عن الشروط التي وضعتها منذ البداية.

الإعلام التركي يعتبر ظهور لواء اسكندرون في الخريطة السورية خلال مقابلة مستشارة الرئيس الأسد، بثينة شعبان "رسالة مبطنة وتصعيدية ضد حكومة إردوغان".

يبقى الرهان الأكبر والأهم على موقع ودور العنصر الأساسي في مجمل المعادلات وهو الرئيس الأسد الذي تحول إلى ورقة ضغط يستخدمها الجميع ضد الرئيس إردوغان.

العلم السوري يرتفع في عين العرب على الحدود السورية مع تركيا، ومصادر كردية تفيد بأن القوات التركية خرقت وقف إطلاق النار الذي توصلت إليه مع الجانب الأميركي وهاجمت دوار الشهداء في رأس العين، والعفو الدولية تتهم أنقرة بارتكاب "جرائم حرب" خلال عدوانها شمال شرق سوريا.

المزيد