أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #تونس, #الجيش الإسرائيلي, #سوسة, #التطبيع مع إسرائيل, #حملة مقاطعة إسرائيل, #غال غادوت, #فيلم_المرأة_الخارقة

مبادرة عفويّة في ولاية أريانة التونسيّة تحوّل جبلاً مهجوراً إلى مساحات خضراء في مشروع بيئيّ فتح أبوابه أمام شباب المنطقة تقرير فاطمة قاسم من تونس.

إصابة عشرات المواطنين الفلسطينيين باعتداءات قوات الاحتلال خلال مسيرات العودة في غزة التي حملت شعار "لا للتطبيع".

هيئة "مسيرات العودة" تحيي المواقف العروبية للرئيس التونسي الجديد المنتخب قيس سعيد، وخاصة موقفه المتقدم والمعلن من "التطبيع مع إسرائيل".

أثار ظهورها للمرة الأولى وهي تقوم بواجبها الانتخابي اهتمام التونسيين وفضولهم للتعرف على هوية زوجة الرئيس الجديد أو من تعرف "بسيدة تونس الأولى" من هي القاضية اشراف شبيل؟

رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس نبيل بافون يقول إنّ ما يحصل في تونس خطوات مهمة على طريق المواطنة.

عاد التونسيون بعد فوز قيس سعيد في الانتخابات الرئاسية إلى الحلم، متفائلين بتغيير واقعهم، حالة وعي اجتاحت الشباب التونسي من خلال إطلاق مبادرات مواطنية تعلن عن تصالحه من جديد مع بلاده.

المرصد المغربي لمناهضة التطبيع يستنكر مشاركة وزير الداخلية الإسرائيلي الأسبق والعضو السابق في الكنيست مائير شتريت المؤتمر الدولي للسياسات الذي انعقد نهاية الأسبوع الماضي في مدينة مراكش في المغرب معتبراً حضوره "جريمة اختراق صهيونية جديدة".

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية يهنئ خلال اتصال هاتفي الرئيس التونسي المنتخب قيس سعيد بفوزه في الانتخابات الرئاسية ونجاح العرس التونسي الديمقراطي.

من هو قيس سعيد وكيف وصل إلى قصر قرطاج؟

أولى العقبات التي تواجه سعيد أن الأحزاب التي تلت حركة النهضة (52 مقعداً من أصل 217) في عدد مقاعدها في البرلمان تتمنع عن التحالف مع الحركة في تشكيل حكومة ائتلافية. ولا يُعرف ما إذا كانت الحركة قادرة بالتحالف مع الأحزاب الصغيرة الكثيرة للحصول على ما يحقق الثقة بحكومتها برلمانيا. والعقبة الثانية المرشحة للظهور هي الأوضاع الأمنية وما يمتّ لها بصلة، مثل: إعادة هيكلة المؤسسات الأمنية إلخ..

المزيد