أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #حركة حماس, #حماس, #قطاع غزة, #خالد مشعل, #اسماعيل هنيه, #الانتخابات

النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي في فلسطين أحمد بحر يدعو الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز إلى الإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين في السجون السعودية.

حركة حماس تصدر بياناً حول الأحداث في شمال شرق سوريا تعلن فيه أنها "تتفهم حق تركيا في حماية حدودها والدفاع عن نفسها"، مؤكدةً في الوقت نفسه على "وحدة أرض سوريا الشقيقة على كامل ترابها وحدودها الوطنية".

بعد المواقف التي أطلقها الرئيس التونسي المنتخب قيس سعيّد حول القضية الفلسطينية، الفصائل الفلسطينية تبادر لتهنئته بفوزه بالانتخابات، وتحيي مواقفه من القضية الفلسطينية.

أصيب 31 فلسطيني بجروح بينهم 14 طفلاً باعتداءات جنود الاحتلال الإسرائيلي خلال إحياء فعاليات الجمعة الـ 78 لمسيرات العودة وكسر الحصار والتي تحمل عنوان "جمعة أطفالنا الشهداء".

القيادي في "حماس" سامي أبو زهري يهاجم الحملة الإسرائيلية ضد تركيا ويصفها بأنها "وقحة ومرفوضة".

الرئيس الفلسطيني يعلن عن حوار سيبدأ مع حماس وكل الفصائل الفلسطينية، استعداداً للانتخابات المقبلة، وحماس تنتقد تصريح عباس عن تشكيل لجان مشتركة مع الاحتلال.

في إطار محاولته منع الأنفاق الهجومية من اختراق الحدود أنشأ الاحتلال جداراً على طول حدود قطاع غزة، حيث تعتبر المقاومة أن التغلب عليه أمر ليس بالصعب ولا سيما في ظل معركة العقول مع الاحتلال.

استشهاد فلسطيني وجرح آخرين برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال فعاليات مسيرات العودة الكبرى اليوم تحت عنوان "المصالحة خيار شعبنا".

المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم يعتبر أنّ محاولات اغتيال سليماني "لا تخدم إلا المشروع الصهيوني، وتهدف لإثارة الخلافات التي تضعف قدرة الأمة على مواجهة التحديات". 

يُدرِك المجتمع الصهيوني والقيادات السياسية والعسكرية بأن السنوار ونصر الله قادران على قلب المعادلة السياسية في الكيان، كما يمتلكان القدرة على التأثير في الاقتصاد الإسرائيلي.

إيران تستعيد 1783 لوحا أثريا من جامعة أميركية بعد نزاع قضائي.

محكمة الإحتلال الإسرائيلية تجدد الاعتقال الإداري للقيادي في حماس حسن يوسف لمدة ستة أشهر جديدة.

قوات الاحتلال تشن حملة مداهمات في الضفة الغربية وتعتقل خلالها عدداً من الفلسطينيين من بينهم 8 قياديين من حماس، وقوة خاصة مما يعرف بـ "وحدة المستعربين في جيش الاحتلال" تختطف الأسير المحرر محمد يوسف الحروب في الخليل.

تحت عنوان "الفلسطينيون: الخروج من المأزق"، تتطرق حلقة "ندوة الأسبوع" لأبرز مستجدات القضية الفلسطينية من مبادرة الفصائل وإتفاق أوسلو وضرورة تفعيل منظمة التحرير ، ومجابهة غطرسة الاحتلال.

الفلسطينيون في غزة يشاركون في جمعة جديدة من مسيرات العودة وكسر الحصار. واللجنة القانونية والتواصل الدولي للهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار تدين مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدافها للمتظاهرين.

المزيد