أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير إخبارية, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #حريق كاتدرائية نوتردام, #فرنسا, #باريس

أعلنت وزارة الداخلية التركية أنها رحّلت "11 إرهابياً أجنبياً يحملون الجنسية الفرنسية".

الاحتجاجات في فرنسا تتسع وتجمع النقابات يعلن الثلاثاء المقبل "يوماً للتعبئة".

توافد مئات الآلاف من السياح إلى مدينة ليون الفرنسية لمشاهدة العروض الضوئية لمناسبة "عيد الأضواء" جدران مبانيها التاريخية أصبحت مساحة لعروض ضوئية ضخمة حوّلت المدينة إلى لوحة فنية

الإضراب العام يشل الحركة في فرنسا لليوم الثاني الاحتجاجات عمت مختلف أنحاء البلد رفضا لاصلاحات مقترحة في قانون التقاعد.

رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني سعد الحريري يرسل طلبات مساعدة للحكومات الصديقة لدعم واردات لبنان، لمعالجة النقص في السيولة، وتأمين مستلزمات الاستيراد الأساسية للمواطنين.

إضراب النقابات العمالية في فرنسا يتواصل لليوم الثاني بعد "خميس أسود" شلّ حركة البلاد.

أصدرت السلطات الفرنسية تعليمات لقوات الأمن بالتدخل الفوري والتلقائي في حال وقوع أي أعمال عنف تزامنا مع إضراب عام ومفتوح تشهده اليوم فرنسا، حيث يواجه الرئيس إيمانويل ماكرون رفضا شعبيا لخطوته الإصلاحية للنظام التقاعدي.

القمة السبعون لحلف شمال الأطلسي التي عقدت في لندن رأت أن تصرفات روسيا عدوانية تهدد الأمن الأوروبي واقترحت القمة في بيانها الختامي اتخاذ إجراءات ردا على نشرها صواريخ جديدة متوسطة المدى وحذر البيان مما سماه التحديات التي يمثلها تصاعد نفوذ الصين.

إضراب عام في باريس احتجاجا على خطط الحكومة لتعديل نظام المعاشات

إضرابات واسعة تشهدها القطاعات العامة في العاصمة الفرنسية باريس اعتراضاً على السياسة المعيشية التي تفرضها الحكومة على شعبها بما يتعلق بالرواتب والتقاعد.

تستعد فرنسا الخميس لإضراب مفتوح وواسع، وذلك احتجاجاً على تعديلات ينوي ماكرون إدخالها على نظام التقاعد.

قمة حلف شمال الأطلسي تختتم أعمالها اليوم في لندن، والبيان الختامي يرى أن تصرفات روسيا العدوانية تمثل تهديداً للأمن الأوروبي-الأطلسي، ويقرر مواصلة الحوار معها. وتظاهرات تندد بالتدخلات العسكرية للناتو وبتدخلات الرئيس الأميركي في الشأن الداخلي البريطاني.

مَن يحصر رؤيته لما يجري في الساحات بأنه حركة "ثورية" لتغيير طبيعة النظام اللبناني، وتطويره، وإصلاحه، وتحقيق المطالب التي يرفعها التحرّك، فيصحّ به القول إن ذاكرته هي مثل ذاكِرة السمك، يأكل الطعم، ويراه، ويُعيد أكله مرة تلو مرة.

ترحيب فرنسي وألماني وبريطاني بانضمام ست دول أوروبية جديدة إلى آلية "إنستكس" للمقايضة التجارية مع إيران.

وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، يعتبر أن الإدارة الأميركية الحالية تواصل نهج الإدارة السابقة في "ارتكاب خطأ" دعم القوات الكردية، ويتهم الرئيس الفرنسي بدعم الإرهاب.

المزيد