أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #حزب العدالة والتنمية المغربي, #المغرب, #حركة_20_فبراير

إقرار البرلمان المغربي قانون إصلاح التعليم الذي يعتمد تعليم الفرنسية في بعض المواد أثار جدلاً واسعاً في المغرب بين القوى السياسية.

تستعد مساء السبت المقبل جهة الدار البيضاء سطات، لفعاليات الدورة الثانية للمهرجان الغيواني التراثي والتي ستتواصل إلى غاية 19 تموز/يوليو الجاري بخمس مدن هي البيضاء وأزمور وبرشيد ومديونة وابن سليمان.

لماذا فشل منتخب المغرب؟

بات الشغل الشاغل للمغارِبة في الوقت الراهن هو البحث عن السبب الرئيسي وراء الإقصاء المرّ لمنتخب المغرب من بطولة أمم أفريقيا 2019، خصوصاً أن كل الظروف كانت مؤاتية ليرفع "أسود الأطلس" اللقب القاري بعد 43 سنة من الانتظار.

إنّ الأحداث التي شهدتها الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية بعد الثورات العربية في دول شمال إفريقيا تعدّ في مجملها ذات طابع تخريبي للإقتصاديات الوطنية، ولو كانت في الجانب الكبير منها مطالب حقوقية لأغلب الطبقات المُتضرّرة من الأنظمة السابقة.

على عكس ما يحاول السياسيون التفريق بين المغربي والجزائري، تأبى كرة القدم إلا أن تجمع بين الشعبين كما يحصل حالياً في بطولة أمم أفريقيا 2019 في مصر.

كيف يتابع المغاربة مباريات منتخبهم في بطولة أمم أفريقيا 2019 بعد عدم تمكُّن التلفزيون المغربي الرسمي من شراء حقوق بثّ مباريات "أسود الأطلس"؟

اعلان مصر والأردن والمغرب مشاركتها في مؤتمر البحرين كان محط ترحيب في اسرائيل في ظل تقديرات اسرائيلية بارتفاع احتمالات دعوة الادارة الأميركية تل أبيب إلى المشاركة.

مسيرات في أغادير المغربية تندد بعقد مؤتمر ورشة البحرين نهاية الشهر الجاري.

مسؤول في البيت الأبيض يقول لوكالة "رويترز" إن كلاً من مصر والأردن والمغرب أبلغت الإدارة الأميركية عزمها حضور مؤتمر البحرين الذي ترعاه واشنطن تحضيراً لـ "صفقة القرن"، بينما يعلن وزير الخارجية اللبناني أن بلده لن يشارك في مؤتمر البحرين بسبب عدم مشاركة الفلسطينيين فيه.

هل تثبت قصيدة الهايكو العربية حضورها؟ أم أنها مجرّد موجة عابرة؟

المزيد