أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #حسين جابري أنصاري, #الازمة السورية, #ستيفان دي ميستورا, #محمد_جواد_ظريف

لا يسمح لظريف المستهدف بعقوبات أميركية التحرّك في نيويورك إلا ضمن مساحة محددة في محيط مقرّ الأمم المتحدة في مانهاتن.

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف يعلن استعداد إيران لتوقيع اتفاق دائم وجديد مع الولايات المتحدة بشرط التزام ترامب برفع العقوبات وتصديق الإتفاق مع الكونغرس.

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف يعرب عن عدم ثقته في نزاهة التحقيق الدولي حول استهداف المنشآت النفطية السعودية، ويؤكد أنّ اليمنيين لديهم التكنولوجيا المتطورة والدراية الفنية التي سمحت لهم بتحسين الأسلحة التي بحوزتهم.

الرئيس الإيراني حسن روحاني يقول إنّ المشروع الذي سيقدمه إلى الأمم المتحدة يهدف إلى تأمين تعاون دول المنطقة وقدراتها لحفظ الأمن تحت عنوان "هرمز للسلام".

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف يلتقي نظيره الفرنسي جان إيف لودريان في نيويورك، ويدعو الأوروبيين إلى الإيفاء بتعهداتهم. والرئاسة الإيرانية تعلن أنّ الرئيس حسن روحاني سيلتقي على هامش اجتماعات الأمم المتحدة نظيره الفرنسي ورئيس الوزراء البريطاني.

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف يكشف عن فحوى الرسالة المرفقة مع تأشيرة دخوله إلى أميركا، ويقول إنه ليس من المؤكد قدرة إيران على منع الحرب لكن "من يبدأ هذه الحرب لن ينهيها".

محافظ البنك المركزي الايراني عبدالناصر همتي يؤكد أن "أميركا استنفدت كل أدوات ضغطها ضد ايران ولم تحقق شيئاً"، والمتحدث باسم الخارجية الإيرانية يقول إن "العقوبات المعلنة ليست موضوعاً جديداً وهي العقوبات السابقة نفسها لكن بشكل آخر".

أكدت طهران أن أي حرب عليها ستلقى ردا سيمتد من البَحر المتوسط الى البحرِ الاحمر والمحيط الهندي الموقف الايراني أعلنه كبير مستشاري مرشد الجمهورية الاسلامية فيما أكد الوزير محمد جواد ظريف أن سياسةَ أميركا تجاه حرب اليمن مؤشر على أنها تعتبر نفط العرب أهم من دمائهم.

وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف يشكك في خطط واشنطن الرامية لبناء تحالف من أجل التوصل إلى حل سلمي في الشرق الأوسط، ويقول إن "أميركا تعتبر النفط أهم من دماء البشر في اليمن".

وزير الخارجية الإيراني يقول إن على الولايات المتحدة أن تسعى إلى النظر للحقائق في المنطقة بدلاً من مجرد صرف الانتباه، ويعتبر أن السعودية غير قادرة على رصد صواريخ اليمنيين ولهذا تتهم إيران بهجوم أرامكو.

اعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده ستفعّل خططها بخصوص "المنطقة الآمنة" شمالي سوريا، إن لم يتم التوصل إلى نتيجة خلال أسبوعين.

وكالة إرنا تقول إن الرئيس الإيراني حسن روحاني قد يلغي مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة إذا لم تصدر واشنطن التأشيرات الخاصة بالوفد الإيراني خلال الساعات القليلة المقبلة.

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف قال إن شعار نتنياهو منذ 1986 هو "سنحارب حتى آخر جندي أميركي".

القناة الـ13 الإسرائيلية تنقل عن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو توقعه عقد لقاء بين الرئيسن الإيراني والأميركي على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة أواخر الشهر الجاري، ويقول نتنياهو "متأكد من أن ترامب سيتخذ موقفاً أشد حزماً في الشأن الإيراني".

المزيد