أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #حق العودة, #النكبة الفلسطينية, #فلسطين المحتلة, #النكبة 71, #الاحتلال_الإسرائيلي

عائلة الأسيرين الشقيقين فهمي وصلاح أبو صلاح المضرِبين عن الطعام في سجون الاِحتلال الإسرائيلي تعيش حالة من الحزن والقلق البالغ على حياتِهما بعد تدهور صحة أحدهما بفعل الإضراب.

القائمة المشتركة برئاسة أيمن عودة تعلن قرارها بأن توصي أمام الرئيس الإسرائيلي بتسمية بيني غانتس رئيس حزب أزرق أبيض لتأليف الحكومة الجديدة، وفقاً للإذاعة الإسرائيلية.

حملة "الحرية لمحمد الخضري" تعلن عن أنها ستكشف قريباً عن تقرير حقوقي يوثق شهادات لأهالي المعتقلين تفضح المعاملة التي يتلقاها المعتقلون في السجون السعودية.

مندوبة الولايات المتحدة كيلي كروفت تقول "سأكون أوفى صديقةً لإسرائيل التي تعد ملاذاً للفارين من القهر والإضطهاد".

الأمين لحزب الله السيد نصر الله يؤكد "من حقنا الاستمرار بالتصدي للطائرات المسيّرة فوق أجوائنا، وقرار مواجهتها أدّى إلى تراجعها". ولفت إلى أنه "ليس هناك مبعدون إلى إسرائيل بل فارون". كما أكد أن نتنياهو غامر بكل ما يملك من أجل الفوز بالانتخابات "لكنه فشل"، مطالباً السعودية والإمارات "بوقف الحرب على اليمن".

وزير الدفاع اللبناني الياس بو صعب يؤكد أنّ هدف إحدى الطائرتين الإسرئيليتين "كان الاعتداء داخل مدينة بيروت"، ويشدد على أنّ الاعتداءات على لبنان "باتت مختلفة ومن نوع آخر، وهذا يعتبر تغيّراً خطيراً في قواعد الاشتباك". 

"أي سلام بين الشعوب لا يقوم إلا على مبدأ العدالة والقبول بالآخر وهو لا يزال مفقوداً"، يقول الرئيس اللبناني.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تمهد لهدم منشآت سكنية في بلدة العيسوية، وتعتقل طفلين أثناء اقتحامها البلدة.

المقاومة.. المقاومة وحدها هي التي تُنتِج إنتماء وغير ذلك قفزات في الخلاء.

قوات الاحتلال تطلق النار على إمرأة فلسطينية بزعم أنها حاولت تنفيذ عملية طعن.

فيما يتأرجح بنيامين نتنياهو أمام قوة معسكر منافسيه، برز في انتخابات الكنيست ارتفاع نسبة الفلسطينيين من سكان الأراضي المحتلة عام 48 ممن صوّتوا في هذه الانتخابات قياساً بالانتخابات السابقة.

النتائج الأولية لانتخابات الكنيست تشير إلى فشل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في حصد الأغلبية التي تخوله تشكيل الحكومة. ورئيس القائمة المشتركة أيمن عودة يؤكد أن القائمة ستمنع بأصواتها في الكنيست نتنياهو من تشكيل الحكومة الجديدة.

الأمين العام لحركة الجهاد الاسلامي زياد النخالة يؤكد وحدة قوى المقاومة وجاهزيتها للتصدي لأي عدوان إسرائيلي محتمل. 

الحكومة الاردن تؤكد رفضها ما اعلنه نتنياهو حول نيته فرض السيادة الاسرائيلية على غور الاردن وشمال البحر الميت في حال فوزه بانتخابات الكنيست.

المزيد