أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #حكومة الوفاق الوطني الليبية, #مجلس الأمن الدولي, #خليفة حفتر, #الأزمة الليبية, #الحرب الليبية, #الجيش_الوطني_الليبي

تقدم العراق بشكوى رسمية ضد الكويت إلى مجلس الأمن الدولي على خلفية إجراءات كويتية لترسيم الحدود البحرية ومن جانب واحد وفق ما حملته رسالة العراق إلى رئيس المجلس.

يقول المندوب السوريّ لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري إن الترحيب الأميركيّ بالعدوان على سوريا ولبنان يجعل واشنطن شريكة في الجريمة، جاء ذلك خلال جلسة لمجلس الأمن بشأن الأوضاع في سوريا. وكما شهد سجالاً سورياً كويتيّاً حول تمويل الإرهاب من قبل جماعات سلفيّة كويتيّة.

حذّرت موسكو في جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي من أن العالم على بعد خطوة واحدة من سباق تسلح غير منضبط وغير منظم بسبب طموحات الولايات المتحدة الجيوسياسية.

الأوضاع في اليمن بعد إتساع رقعة الفلتان الأمني في عدن وأبين بحثها مجلس الأمن الدولي في جلسة إتهمت خلالها حكومة هادي الإمارات بدعم التمرد الذي يهدد سيادة اليمن ووحدته.

عقد مجلس الأمن الدولي مشاورات مغلقة بشأن النزاع بين الهند وباكستان والصين على ولاية جامو وكشمير المتنازع عليها، وقد شهد مجلس الأمن انقساماً بشأن كيفية معالجة الأزمة.

يعقد مجلس الأمن الدولي اليوم جلسة مغلقة بناء على طلب الصين وباكستان لبحث قرار الهند إلغاء الوضع الخاص لجامو وكشمير. إلى ذلك أعلن الجيش الباكستاني مقتل أحد جنوده اليوم بنيران هندية في إقليم كشمير. يأتي ذلك غداة إعلان الجيش الباكستاني مقتل 3 من جنوده و 5 جنود هنود في تبادل لإطلاق النار في كشمير.

منذ سقوط نظام القذافي في 2011 تشهد ليبيا حالة من الفوضى واقتتال تحول الى حرب بالوكالة بين اطراف دولية تتدخل في هذه الدولة، والشعب الليبي يدفع الثمن.

حكومة الوفاق الوطني الليبية تتهم الجيش بقيادة اللواء حفتر بالتسبب في سقوط عشرات الضحايا المدنيين بقصف مدينة مرزق، وتدعو إلى تحقيق أممي في الواقعة. والمبعوث الأممي إلى ليبيا يدين القصف المتكرر لمطار معيتيقة في العاصمة طرابلس.

الأمم المتحدة تدعو إلى هدنة في ليبيا، وتتهم دولاً أجنبية بتسهيل دخول السلاح وتأجيج الصراع الداخلي.

اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر وقوات الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق في محور الخله جنوب العاصمة الليبية طرابلس.

عطّلت الولايات المتحدة إصدار بيان صحافي في مجلس الأمن الدولي يُدين هدم منازل الفلسطينيين، ورفض ممثلها خلال جلسة لمناقشة الوضع في الشرق الأوسط أي حل لقضية القدس.

الجيش الليبي بقيادة حفتر يستعد لاقتحام العاصمة طرابلس، وحكومة الوفاق تعلن استعدادها لصد الهجوم.

القوات الليبية بقيادة خليفة حفتر تعلن تحرّك كتائب عسكرية للمشاركة في عملية "طوفان الكرامة" غرب البلاد، والرئيس التركي يدعو خلال اجتماع مع رئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج إلى إنهاء ما وصفه بالهجمات غير الشرعية التي تشنّها قوات حفتر.

الجيش الليبي بقيادة حفتر يطلق سراح الأتراك الستة المحتجزين بعد تصاعد حدة التوتر مع تركيا، فيما أعلن نيته تنفيذ غارات جوية مكثفة على العاصمة طرابلس.

المزيد