أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #خان شيخون, #محافظة إدلب, #القوات التركية في سوريا, #الجيش_السوري

فرار نحو ألف من الكرد السوريين إلى إقليم كردستان العراق هرباً من العدوان التركي على البلاد، مع استمرار العمليات العسكرية التركية في المنطقة الحدودية.

اصطدمت نيات الرئيس رجب طيب أردوغان المعلنة بإنشاء منطقة آمنة شمال سوريا بانتشار الجيش في منبج ومحيطها بريف حلب الشرقي.

طلائع الجيش السوري تصل إلى مدينة الرقة شمال شرق سوريا، وانتشار له في مدينة عين العرب كوباني وريفها في ريف حلب، بالتزامن مع اشتباكات بين القوات التركية والمسلحين الموالين لها من جهة، وقوات قسد من جهة أخرى في رأس العين شمال غرب الحسكة.

وحدات الجيش السوري انتشرت في منبج مدينة وأطرافاً خطوة متقدمة في محاولة لإحباط التهديدات التركية بالهجوم على المدينة لاقت ارتياحا شعبيا واسعا.

وسط ترحيب شعبي كبير دخلت وحدات من الجيش السوري بلدة تل تمر ومحيطها بريف الحسكة الغربي، كما أن البلدة استقبلت عشرات العائلات النازحة من المناطق التي تتعرض للغزو التركي.

وزارة الدفاع الروسية تقول إن الجيش السوري استعاد السيطرة على منطقة مساحتها ألف كلم مربع حول منبج، كما سيطر على مطار الطبقة العسكري ومحطتين للطاقة الكهرومائية وعدة جسور فوق نهر الفرات.

الرئيس الإيراني حسن روحاني يرى أن ما يجري شمال شرق سوريا لا يخدم المنطقة وشعوبها، وأن عملية أستانا هي الضامن الوحيد في سوريا، ويؤكد

أفاد مراسل الميادين بدخول وحدات من الجيش السوري مدينة الطبقة في ريف الرقة حيث تتوجه شمالاً. الجيش السوري دخل في وقت سابق مطار الطبقة العسكري. يأتي ذلك فيما استكمل الجيش السوري انتشاره في محيط مدينة منبج من الجهة الغربية والشمالية.

الجيش السوري يدخل مدينة منبج بريف حلب الشمالي الشرقي، بعد توجهه نحو ريف عين العرب بريف حلب الشرقي، ويتحرك باتجاه شمال البلاد لمواجهة التوغل التركي. وبدخول الجيش السوري إلى عين تمر بات يقترب لمسافة عشرين كيلومتراً من الحدود التركية شمال الحسكة.

وكالة الأنباء السورية الرسمية تتحدث عن تحرك وحدات من الجيش السوري إلى الشمال "لمواجهة العدوان التركي"، وطلائع الجيش تدخل مدينة منبج التي انسحبت منها القوات الأميركية اليوم.

نجحت الاستراتيجية الأميركية في توظيف وكلاء محلّيين في القضاء على "داعش" واعتقال الآلاف من عناصره من دون أية تبعات إنسانية أو قانونية تجاه الولايات المتحدة، إلا أن رفض الدول الأوروبية وغيرها لاستعادة رعاياهم المُعتَقلين بعد انتهاء التنظيم، تكون الولايات المتحدة وقعت في مُعضلةٍ جديدةٍ وهي كيفيّة التعامُل مع هذا الكمّ الهائِل من المُعتَقلين!

المزيد