أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #خطة السلام الأميركية, #دونالد ترامب, #القدس عاصمتنا إلى الأبد, #إسرائيل, #الولايات المتحدة الأميركية, #فلسطين المحتلة, #الاحتلال الإسرائيلي, #القدس_عربية

ما يزيد عن 500 صاروخ في أقل من 48 ساعة تُطلقها المقاومة، ورغم كل التعتيم الإعلامي الصهيوني إلا أن الجبهة الداخلية الصهيونية بدأت تتململ، ما انعكس ذلك على ظهور بعض الخلافات السياسية داخل الحلبة الصهيونية وظهر على الإعلام الصهيوني نفسه بعد أقل من 24 ساعة من بدء معركة "صيحة الفجر".

مع كل عدوان تشنه اسرائيل على قطاع غزة ومع كل توتر تشهده الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة تتكشف المزيد من المعطيات التي تشير الى تراجع الحالة النفسية للمستوطنين وتظهر معها المزيد من فجوات التحصين التي تعانيها المستوطنات المحاذية للحدود.

في "إسرائيل" مند القرن الفائت هناك تشريعات وقوانين توجِب على الحكومة فتح المدرسة وتوظيف المعلّمين قبل بناء المعابد حيث المضامين التربوية العلمانية والدينية تدرس بتناغم وتتداخل. ولكن هل يجب أن نخشى من البُعد الديني في مناهج التعليم الإسرائيلية؟

ما يشغل بال "إسرائيل" حقيقة هو ما دفعها إلى طلب التوسّط لإنهاء هذه الجولة القتالية، وهو أخطر من أن يُسرب لوسائلها الإعلامية.

أمن مضيق هرمز الشريان الحيوي لنقل النفط والوقود في العالم يؤرق الغرب بعد حوادث ناقلات النفط هناك. فما هي الأهمية الاستراتيجية للمضيق؟

مساعد وزير الخارجية الأميركي للشؤون السياسية ديفيد هيل يكشف أن البيت الأبيض جمّد منذ حزيران/ يونيو الماضي مساعدة أمنية للبنان قيمتها أكثر من 100 مليون دولار. ونائبان ديمقراطيان بارزان يوجهان رسالة إلى البيت الأبيض يشيران فيها إلى أن التجميد غير مبرر ولفترة غير محددة، وأن لبنان لايزال يواجه مخاطر محدقة تهدد قواته الأمنية.

جماعة معارضة لسياسات الرئيس الأميركي دونالد ترامب تقول إنها ستنظم احتجاجاً في وسط لندن خلال زيارته بريطانيا في كانون الأول/ديسمبر لحضور قمة حلف شمال الأطلسي.

إعلان بومبيو يضع على الرف كل إعلانات مسؤولي وزارة الخارجية الأميركية من ولايتي الرئيسين كارتر وأوباما المعادية لإسرائيل، وهو بذلك يعيد الولايات المتحدة الأميركية إلى الموقف التقليدي العادل الذي وضعه الرئيس ريغن، والقائل: لا يوجد في القانون الدولي أي شيء يمنع الاستيطان اليهودي في يهودا والسامرة.

الخارجية الروسية تؤكد أن الغارات الاسرائيلية التي استهدفت سوريا في منطقة البوكمال نفذت بواسطة طائرات خرقت المجال الجوي لكل من العراق والأردن.

5 دول أوروبية في الأمم المتّحدة تنتقد قرار الولايات المتحدة عدم اعتبار المستوطنات الإسرائيليّة معارضةً للقانون الدولي، ولوكسمبورغ تطالب الاتحاد الأوروربي بالاعتراف بدولة فلسطين رداً على الرار الأميركي.

الكونغرس الأميركي يتبنى بغالبيّة ساحقة قراراً يدعم "حقوق الإنسان والديموقراطيّة" في هونغ كونغ في مواجهة بكين.

رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" افيغدور ليبرمان يحمّل رئيس الوزراء المنتهية صلاحيته بنيامين نتنياهو ورئيس تحالف "أزرق أبيض" مسؤولية الفشل في تأليف حكومة موحدة.

وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو يخطط لمغادرة إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب بحسب ما كشف 3 أفراد بارزين من الحزب الجمهوري لمجلة "التايم" الأميركية.

لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الأميركيّ تستأنف جلسات التحقيق العلنية المتعلقة بعزل الرئيس دونالد ترامب، والأخير يصف الجلسات بأنها "مخزية" وأنه سيترك الحكم فيها للأميركيّين.

لم تنجل مسألة مشاركة فيلم المخرجة السعودية هيفاء المنصور في مهرجان سينما المرأة الإسرائيلي الذي سيقام في القدس الشهر المقبل تأكيد الخارجية الإسرائيلية افتتاح المهرجان بفيلم "المرشحة المثالية" قابله صمت المخرجة التي موّل صندوق رسميّ فيلمها بالكامل.

المزيد