أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #دونالد ترامب, #الانتخابات الأميركية, #الشرق_الأوسط

الخشية من "بيرل هاربر" إيراني الصنع هو ما تشير إليه الصحافة الأميركية في تفسيرها لقرار نقل العمليات الجوية الأميركية من قاعدة العديد في قطر، فما أبرز ما سيؤدي إليه هذا القرار من ترتيبات وانعكاسات؟.

تضمَّن المؤتمر الصحفي للرئيسين الأميركي دونالد ترامب والفرنسي فرنسوا ماكرون في مدينة بياريتس الفرنسية إشارات لافتة بمضامينها، وبالغة الدلالة على النقطة التي وصل إليها مسار الأزمة بين إيران والولايات المتحدة وحلفائها.

صحيفة واشنطن بوست الأميركية تصف ما قام به الرئيس الأميركي في أكثر من ملف بأنه "مذبحة السياسة الخارجية"، وتقول إن ترامب دمّر شعار "أميركا اولاً".

مساعد وزير الخارجية الأميركي جون ساليفان يعين سفيراً للولايات المتحدة في روسيا، في منصب بالغ الحساسية في ظل علاقات الرئيس دونالد ترامب الملتبسة مع موسكو.

السفيرة الأميركية السابقة في أوكرانيا ماري يوفانوفيتش تبلغ المحققين في قضية عزل الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن الأخير سعى لأشهر إلى إزاحتها من منصبها بناءً على "مزاعم كاذبة". والديمقراطيون الذين يقودون التحقيق يقولون إن البيت الأبيض أمَر وزارة الخارجية بمنع يوفانوفيتش من الإدلاء بشهادتها حول "عزل ترامب" أمام الكونغرس.

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يقول للصحافيين في البيت الأبيض إن بلاده ستنشر قوات إضافية في السعودية وهي "حليف جيد".

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يعلن استقالة وزير الأمن الداخلي بالوكالة في ادارته كيفن ماكالينان، ليصبح أحدث مسؤول ضمن سلسلة طويلة من المسؤولين الكبار الذين غادروا هذه الادارة.

وزير الخزانة الأميركي ستيفين منوتشين يقول إنّ الرئيس دونالد ترامب يعتزم توقيع أمر رئاسي لردع تركيا عن أي عمل عسكري هجومي إضافي في شمال شرق سوريا.

القيادي في "حماس" سامي أبو زهري يهاجم الحملة الإسرائيلية ضد تركيا ويصفها بأنها "وقحة ومرفوضة".

مسؤول أميركي كبير يكشف أن العملية العسكرية التركية في سوريا لم تتخط في هذه المرحلة الخط الأحمر الذي وضعه ترامب. ووزارة الخارجية الأميركية تقول إن إردوغان طلب من ترامب مساعدة عسكرية قبل بدء العملية لكن طلبه قوبل بالرفض".

الرئيس الأميركي يقول إن التوسط للتوصل لاتفاق بين تركيا والأكراد أحد ثلاثة خيارات أمام واشنطن بعد التوغل العسكري التركي في سوريا.

رئيس البنك المركزي الإيراني عبد الناصر همتي يؤكد أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب طلب من أحد المسؤولين التوسط لكي تتراجع الولايات المتحدة عن خطواتها العقابية تجاه إيران.

بالنسبة لترامب، خطواته هي جزء من خطة في نهايتها لن يكون هناك جنود أميركيون في الشرق الأوسط. أمس غرّد "أعارض وجوداً أميركياً في الشرق الأوسط. لم يكن على الولايات المتحدة أبداً أن تكون في الشرق الأوسط".

ترامب دعا إلى عودة الجنود الأميركيين إلى وطنهم.

المزيد