أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #دونالد ترامب, #صفقة القرن, #فلسطين, #الولايات المتحدة الأميركية, #اسرائيل

أمن مضيق هرمز الشريان الحيوي لنقل النفط والوقود في العالم يؤرق الغرب بعد حوادث ناقلات النفط هناك. فما هي الأهمية الاستراتيجية للمضيق؟

ما الذي يذهب إليه التصعيد الصهيوني على غزَّة؟

من الانتفاضة الفلسطينية الأولى وصولاً إلى صفقة القرن المرتقبة... ما هي أبرز المحطات التي عاشتها القضيّة الفلسطينية من عام 1948 حتى اليوم؟. / إعداد: غادة سعد.

تمكنت منظومة إعلام محور المقاومة في السنوات الفائتة من نشر وقائع الميدان كما هي، وواكبتها لحظةً بلحظة، لكشف أساليب التضليل الأميركي، وواكبتها بالتحليل والتمحيص والدراسة ونشر الدراية عن الأرض والتاريخ والناس وكيفية لقائها مع التطورات الآنية، على الرغم من الفوارق الهائلة في الإمكانات المادية بين المنظومتين.

الاتفاق الاميركي مع تركيا بشأن تقاسم شمال الفرات في سوريا، ربما يشير إلى وجهة عودة التقارب بين واشنطن وأنقرة في إطار السياسة الغربية لحلف شمالي الأطلسي في الشرق الأوسط. لكن هذا الاتفاق يدغدغ أحلام الرئيس التركي في إحياء "ميثاق ملّي" العثماني في احتلال شمالي سوريا والعراق.

أعلن تقرير لمركز أبحاث أسترالي أن القوة العسكرية الأميركية في المحيط الهادئ ستكون معدومة الفائدة في حال نشوب نزاع مع الصين بسبب القدرة الصاروخية لبكين.

طوال القرن الماضي، تنافست الولايات المتحدة ودول أوروبية، منها إسبانيا، على استعمار دول في أميركا اللاتينية. أدخلت واشنطن شركاتها الزراعية إلى مجموعة بلدان. أبرز هذه الشركات كانت United Fruit Company وDole وDel Monte. أوروبا فرضت رسوماً عالية على صادرات هذه الدول، والشركات الأميركية استعبدت الفلاحين لزيادة أرباحها والفوز بحرب الرسوم هذه.

وزيرة السياحة الأردنية السابقة مها الخطيب تتحدث حول تصرفات السياح الإسرائيليين المتشددين الذين أثارت تصرفاتهم خلال زيارتهم لمقام النبي هارون في الأردن موجة استياء، وتحمل الولايات المتحدة الأميركية التي تحمي إسرائيل مسؤولية التجاوزات والانتهاكات الإسرائيلية.

حذّرت موسكو في جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي من أن العالم على بعد خطوة واحدة من سباق تسلح غير منضبط وغير منظم بسبب طموحات الولايات المتحدة الجيوسياسية.

المزيد