أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #ديفيد ساترفيلد, #دونالد ترامب, #العلاقات الأميركية التركية, #تركيا, #رجب طيب أردوغان, #سوريا, #أميركا

بالرغم من أنّ الأحزاب اليمينية بدأت بإعداد تجمّعات على هيئة حملات انتخابية في كل المدن الإيطالية، فإنّ صورة ماتيو سالفيني رأس اليمينية الإيطالية، قد تضعضعت كثيراً أمام الرأي العام بعد هذه الأزمة المُفتعلة.

أيقنت المؤسسة الحاكمة، الاستخباراتية والعسكرية، أنه آن الأوان لتغيير الحصان الخاسر وتحميله وحده مسؤولية الفشل المتواصل للسياسات الفجّة المتبعة التي أدت لعزوف أقرب حلفاء واشنطن عن مشاطرتها سياساتها وتوجهاتها الخارجية، لا سيما في إيران والتجارة الخارجية مع الصين، وما لبثت أشد القيادات السياسية المفرطة في عنصريتها أن ابتعدت تدريجياً عن مسلك وحكمة مستشار الأمن القومي، وأيدت قرار اعفائه من مهامه على الفور.

تضمَّن المؤتمر الصحفي للرئيسين الأميركي دونالد ترامب والفرنسي فرنسوا ماكرون في مدينة بياريتس الفرنسية إشارات لافتة بمضامينها، وبالغة الدلالة على النقطة التي وصل إليها مسار الأزمة بين إيران والولايات المتحدة وحلفائها.

تسير المنطقة وفق حساباتٍ موقوتة بدقّة. سنة واحدة أمام الرئيس الأميركي في الحُكم، عليه خلالها أن يُحقِّق إنجازات في السياسة الخارجية تساعده على تقريشها انتخابياً. لكن ملفاتها مُرشّحة لتشكّل مزيداً من الثقل على أكتاف حملته الانتخابية أكثر مما هي مُرشّحة لتشكّل رافِعة لهذه الحملة.

كان صيف العام 2017 حاسماً بالنسبة للبنانيين الذين عاشوا عذابات الحرب السورية بتفاصيلها الأليمة خلال السنوات الماضية، حتى جاء ذلك الصيف ليشهد انتصارهم على الإرهاب الواقف على حدودهم، والممتد إلى قراهم ومدنهم وصولاً إلى عاصمتهم، من خلال التهديدات المتكررة والتفجيرات المتتالية التي أودت بحياة العشرات منهم.

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف يعلن استعداد إيران لتوقيع اتفاق دائم وجديد مع الولايات المتحدة بشرط التزام ترامب برفع العقوبات وتصديق الإتفاق مع الكونغرس.

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يلفت إلى أن تبادل الاتهامات حول هجمات "أرامكو" لا تدعم الجهود الدبلوماسية لترتيب محادثات بين ترامب وروحاني.

يكثُر استخدام مُصطلح "الزمان والمكان" لدى العسكريين كدلالةٍ أساسيةٍ على ارتباط العمليّة العسكريّة بالأهداف العملياتيّة في مسارح العمليات، وكذلك بالغايات التعبويّة في مسارح الحرب حيث ينشط القادة التعبويون لتطبيق العمليات بما يتناسب مع المطالب السياسية لقادة البلاد، وهذا مُختَصر لمفهوم إدارة الحرب بالمعنى العسكري الأكاديمي.

ندوة فكرية وحفل توقيع كتاب: "الرجل الذي لم يوقع" على هامش معرض الكتاب الـ 31 في دمشق، الندوة أشارت الى أهمية السلسلة الوثائقية التي توثق لدور الرئيس الراحل حافظ الأسد في قيادة سوريا ودورها المحوري في الصراع العربي الإسرائيلي.

وزير الخارجية المصري سامح شكري يستنكر ما وصفه بتحريض وسائل إعلام تركية وقطرية ضد الدولة المصرية، ويدعو وسائل الإعلام بتصوير الأحداث على أرض الواقع.

تحتضن أمراء وأئمة وعلماء ورؤساء وشعراء وفلاسفة .. ماذا تعرفون عن مقبرة باب الصغير؟

ندوة فكرية وحفل توقيع كتاب "الرجل الذي لم يوقّع" على هامش معرض الكتاب الـ 31 في دمشق أمس السبت. ندوة أضاءت على أهمية السلسلة الوثائقية التي رسّخت دور الرئيس الراحل حافظ الأسد في قيادة سوريا ودورها المحوري في الصراع العربي الإسرائيلي.

رئيسة مجلس النواب الأميركي تتهم الرئيس الأميركي بتجاهل دماء اليمنيين، وتصف خطته لتسليح السعودية والإمارات بالمحاولة المخزية للالتفاف على إجماع الكونغرس.

المزيد