أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #رضا_الباشا

تتسارع الأحداث في سوريا في ظلّ اقتراب معركة إدلب، وتثير التعزيزات العسكرية التركية في المناطق الحدودية ونقاط المراقبة تساؤلات عن دور هذه النقاط وحجم تهديدها لاتفاق استانة.

التحذيرات الروسية تبدو أكثر حسماً بالتزامن مع اقتراب معركة إدلب وهو ما تحذّر موسكو من ارتداداته على مستوى المنطقة برمّتها مع التأكيد أنّ الدفاعات الجوية السورية ستردّ على أيّ عدوان محتمل

تتزايد سرعة الإعداد لمعركة إدلب المرتقبة في وقت تدرك فيه جبهة النصرة أن خيار المواجهة بات أمراً محسوماً ولا بديل منه.

تشكّل قاعدة التنف الأميركية جنوب شرق سوريا نقطة انطلاق لمسلحي داعش لمهاجمة نقاط الجيش السوريّ بالتزامن مع أي انتصار تحقّقه سوريا وحلفاؤها ويهدّد المصالح الأميركية.

تحرير الجيش السوري الحدود الجنوبية الشرقية مع الأردن ومعبر نصيب يشكّل مرحلة جديدة في معركة الجنوب ويسحب ذرائع واشنطن للاحتفاظ بقاعدتها العسكرية في التنف.

مراسل الميادين يفيد بمقتل جنديين تركيين في إطار عملية عفرين ليصل العدد المعلن إلى ثلاثة منذ بدء الهجوم، ويشير إلى أنّ الطائرات التركية تستهدف مناطق عفرين بكثافة.

في الحرب على الإرهاب تبدو تلعفر في ساعاتها الأخيرة من معركة تحريرها من داعش، التقدم السريع للقوات العراقية داخل تلعفر مكنها من تحرير أكثر من 90% من المدينة الواقعة إلى الشمال الغربي من مدينة الموصل، والأقرب إلى الحدود السورية العراقية.

في ساعاتها الأخيرة تمضي مفاوضات خروج مسلحي جبهة النصرة و سرايا أهل الشام من جرود عرسال، بعد تذليل العوائق اللوجستية وموافقة الدولة اللبنانية الإفراج عن بعض المعتقلين لتسهيل تطبيق الاتفاق.

سجلت مراكز الانتخابات في مدينة مشهد إقبالاً شعبياً واسعاً، الكثافة في المشاركة الشعبية تعكس أهمية الانتخابات الرئاسية بالنسبة لأنصار التيارات السياسية في البلاد.

الجيش السوري يبدأ بدخول ريف منبج الجنوبي وهدوء يحكم خطوط تماس بين الجيش السوري ودرع الفرات.

تحرير منطقة تادف من قبل الجيش السوري ينهي وجود تنظيم داعش في أهم معاقله بريف حلب الشرقي، وانهيار دفاعات التنظيم يفتح الباب أمام وصول الجيش إلى نهر الفرات.

في سياق تغطية الميادين لأجواء عيد الميلاد في مدينة حلب في سوريا ومهد السيد المسيح في فلسطين المحتلة، هكذا عايد الزميلان رضا الباشا والزميلة نسرين سلمي بعضهما البعض معبرين عن رسالة الميادين القائمة على المحبة والتسامح.

الجيش السوري ينجح في استعادة بعض النقاط التي خسرها في ضاحية الأسد وقرية منيان غرب مدينة حلب خلال مواجهاته مع مسلحي جيش الفتح وسْط أنباء تشير إلى أن الجيش يستعد لشن عملية عسكرية واسعة جنوب المدينة.

تطال الحرب أكثر من 50% من المدينة القديمة بالخراب والدمار. تفجير المسلحين للأنفاق واستهداف أسوار قلعة حلب خلّف دماراً إضافياً لم يراع تاريخها العريق.

المزيد