أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #روسيا, #أميركا, #اللجنة_الدستورية_السورية

أكدت وزارة الدفاع الروسيّة أن مقاطعة كالينينغراد محميّة جيداً ضدّ أيّ خطط عدوانيّة أميركيّة، جاء ذلك عقب تصريح لجنرال أميركيّ حول تطوير خطة لتدمير أنظمة الدفاع الجويّ في كالينينغراد، لماذا تولي روسيا أهميّةً خاصةً لهذه المقاطعة؟

مساعد الشؤون الدولية للأركان العامة للقوات المسلحة الإیرانیة العمید قدیر نظامي يعلن أن جيش بلاده سيجري تدريبات بحرية مشتركة للمرة الأولى مع روسيا والصين قريباً في شمال المحيط الهندي وبحر عُمان.

العالم على موعد مع فعاليات مهرجان "دائرة الضوء" الدولي الثامن لأضواء الليزر في موسكو.

قائد حرس الثورة الإيراني اللواء حسين سلامي يؤكد أن "على الأعداء أن يعلموا أننا نعلن عن كل خطوة عسكرية نتخذها ونتحمل مسؤولية قراراتنا"، مشيراً إلى أن بلاده مستعدة "لكل السيناريوهات وعلى الأعداء أن لا يخطئوا في الحساب معنا".

تقرير للأمم المتحدة يكشف تزايد عدد المهاجرين في العالم

وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف يشكك في خطط واشنطن الرامية لبناء تحالف من أجل التوصل إلى حل سلمي في الشرق الأوسط، ويقول إن "أميركا تعتبر النفط أهم من دماء البشر في اليمن".

روسيا والصين تستخدمان حق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن لمنع تمرير مشروع قرار حول الوضع بمحافظة إدلب السورية، في وقتٍ أخفق مشروع قرار روسي صيني في الأمم المتحدة يطالب بهدنة فيها.

تعيش منطقة الخليج مستوى عالياً من التوتر إثر استهداف منشآت النفط السعودية منذ أيام. التصعيد الكلامي بين جميع الأطراف يتزايد فيما تبدو التحركات حتى الآن دبلوماسية وسياسية، فهل تنجح مساعي الرياض لوضع إيران في دائرة الاتهام واستدراج رد عسكري غربي أو أميركي عليها؟

صحيفة "واشنطن بوست" تسأل عن الحماية التي استطاعت أن توفرها الأسلحة الأميركية للسعودية، وتقول إنّ الرياض راودتها فكرة شراء "اس 300" أو "أس 400" الروسية الصنع، لكنها على الأرجح تلقت تحذيراً

الرئيس الاميركي دونالد ترامب يكشف خلال مؤتمر صحافي مع ولي عهد البحرين ان بلاده عانت نقصا في الذخيرة عندما بدأ ولايته مطلع عام 2017 محمّلاً اللوم لأسلافه.

تركيا اليوم على مُفترق معادلة جيواستراتيجية، فمن جهة ترغب بالحفاظ على أمنها القومي ومصالحها الاستراتيجية في العمق السوري، ومن جهةٍ أخرى تحاول الحفاظ على مقعدٍ ضمن طاولة الكبار الفاعلين والمؤثّرين في التوازنات الإقليمية والدولية، إضافة إلى رغبتها في البقاء عضواً ضامِناً على طاولة أستانة.

الرئيس الروسي يعرض على الرياض التسلّح بصواريخ روسية، ويدعو الأفرقاء اليمنيين إلى الاعتصام بحبل الله.

كما كان متوقَّعاً انتهت قمَّة أنقرة من دون أن يتَّفق الزعماء الثلاثة حول القضايا الأساسية في جدول أعمالهم، مُذكِّرين الجميع بالمقولة العربية الشهيرة: "اتفقنا على ألا نتّفق".

المزيد