أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #روسيا, #اميركا, #سوريا, #الحرب_السورية

اعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده ستفعّل خططها بخصوص "المنطقة الآمنة" شمالي سوريا، إن لم يتم التوصل إلى نتيجة خلال أسبوعين.

وزارة الخارجية الأميركية تحث مواطنيها على توخي المزيد من الحذر لدى السفر إلى السعودية، وتطلب من رعاياها عدم التوجه إلى القطيف والعوامية وضمن حدود 80 كم من الحدود السعودية اليمنية.

صحيفة "واشنطن بوست" تسأل عن الحماية التي استطاعت أن توفرها الأسلحة الأميركية للسعودية، وتقول إنّ الرياض راودتها فكرة شراء "اس 300" أو "أس 400" الروسية الصنع، لكنها على الأرجح تلقت تحذيراً

مكتبة مقدسية في قلب دمشق إيماناً بأهمية الثقافة والبحث والتوثيق في إطار المواجهة الشاملة مع إسرائيل وحفظاً لتاريخ القدس بكل مستوياته.

وكالة الأنباء السعودية تفيد بانضمام الرياض إلى التحالف الدولي لأمن وحماية الملاحة البحرية الذي دعت الولايات المتحدة إلى إنشائه.

دور لبنان حكومة واحزاب في الحرب السورية خلال ثمانية أعوام.

تركيا اليوم على مُفترق معادلة جيواستراتيجية، فمن جهة ترغب بالحفاظ على أمنها القومي ومصالحها الاستراتيجية في العمق السوري، ومن جهةٍ أخرى تحاول الحفاظ على مقعدٍ ضمن طاولة الكبار الفاعلين والمؤثّرين في التوازنات الإقليمية والدولية، إضافة إلى رغبتها في البقاء عضواً ضامِناً على طاولة أستانة.

الرئيس الروسي يعرض على الرياض التسلّح بصواريخ روسية، ويدعو الأفرقاء اليمنيين إلى الاعتصام بحبل الله.

كما كان متوقَّعاً انتهت قمَّة أنقرة من دون أن يتَّفق الزعماء الثلاثة حول القضايا الأساسية في جدول أعمالهم، مُذكِّرين الجميع بالمقولة العربية الشهيرة: "اتفقنا على ألا نتّفق".

المشهد يؤشر إلى المأزق السعودي داخلياً وخارجياً ولكن إلى أين يمكن أن تصل الشظايا؟ وماذا عن خيارات الرئيس الأميركي؟

رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية يؤكد أنه جاهز أن يذهب إلى غزة في جميع الأحوال وأنه لا خيار لديه إلا المصالحة، مشيراً إلى أنه "لم يعد هناك أي شيء يربطنا بأي علاقة مع الجانب الإسرائيلي لا في الاتفاقات ولا في المشهد الميداني".

يعود تجار حلب القديمة إلى محالهم في أسواق الخابية والمحمص والشام والزهراوي بعد إعادة تأهيلها وترميمها.

يا تُرى من وكيف ستُحل الألغاز الصعبة في سياق سيناريوهات الرئيس إردوغان؟ ومفاجآتها أكثر بكثير مما يتوقعه الجميع، ونحن نتصور الصواريخ والطائرات والأقمار الصناعية والمسيّرات الروسية والأميركية فوق رؤوسنا من دون أن ندري من سيُسقط من؟! 

المزيد