أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #ريكس تيلرسون, #منصة موسكو, #منصة الرياض, #الخارجية الأميركية, #بشار الجعفري, #سيرغي لافروف, #ستيفان دي ميستورا, #مفاوضات_جنيف

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يعلن أن بلاده ستقدم إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة مشروع قرار بشأن تعزيز الحد من الأسلحة، ويحذر من أن سياسات واشنطن تجاه إيران تقوض الحد من الانتشار النووي

روسيا تصف الرفض الأميركي لإصدار التأشيرات بالأمر المقلق، ولافروف سيبحث الأمر مع بومبيو في نيويورك.

ويبر فشل في العودة، ومات خلال طلب يد حبيبته للزواج بطريقة غير اعتيادية تحت الماء، وقبل أن يسمع جوابها: "نعم! نعم! مليون مرة نعم، سوف أتزوجك".

روسيا والصين تستخدمان حق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن لمنع تمرير مشروع قرار حول الوضع بمحافظة إدلب السورية، في وقتٍ أخفق مشروع قرار روسي صيني في الأمم المتحدة يطالب بهدنة فيها.

روبرت اوبراين مستشارا جديدا للأمن القومي في ادارة ترامب

الخارجية الأميركية تشير إلى أنّها ستلجأ مع شركائها إلى معاهدة البلدان الأميركية بشأن المساعدة المتبادلة (ميثاق ريو)، الداعمة لمزيد من العمل الجماعي لمواجهة ما وصفته بالتهديد الذي يمثله نظام الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يؤكد في مقابلة صحفية أن "الحرب في سوريا انتهت"، ويشير إلى أن سوريا "تعود رويداً رويداً إلى الحياة السلمية الطبيعية".

لافروف يرحب بمبادرة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون حول تفعيل الحوار الروسي - الفرنسي لإيجاد حلول جماعية لقضايا العصر، وذلك بعد لقائه ووزير الدفاع الروسي مع نظيريهما الفرنسيين في موسكو اليوم.

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أنه لا يمكن ربط تنفيذ الاتفاق النووي بتسوية المسائل الأخرى لأنه جرت المصادقة عليه بقرار دولي. ظريف وفي مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الروسي سيرغي لافروف شدد على أن إرسال واشنطن قوات إلى الخليج يوتر الأوضاع في المنطقة، وأكد أن التواصل مع الأوروبيين لا يهدف إلى عقد اتفاق نووي جديد. بدوره دعا لافروف الى حل المشاكل في المنطقة بالحوار معرباً عن اعتقاده بأن الوضع بشأن الاتفاق النووي هو نتيجة مباشرة لسياسة واشنطن الهدامة.

وزير الخارجية الإيراني يشدد في مؤتمر صحافي مشارك مع نظيره الروسي على أن إرسال واشنطن قوات إلى الخليج يوتر الأوضاع في المنطقة. ولافروف يدعو إلى حل المشاكل في المنطقة بالحوار

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يقول إن نحو 1.5 مليون لاجئ عاد إلى سوريا منذ العام الفائت، والحديث عن أن الحكومة السورية لا تخلق الظروف الملائمة لعودة شعبها هو حديث مسيس ومتحيز.

يقول المندوب السوريّ لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري إن الترحيب الأميركيّ بالعدوان على سوريا ولبنان يجعل واشنطن شريكة في الجريمة، جاء ذلك خلال جلسة لمجلس الأمن بشأن الأوضاع في سوريا. وكما شهد سجالاً سورياً كويتيّاً حول تمويل الإرهاب من قبل جماعات سلفيّة كويتيّة.

مندوب سوريا لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري يستهجن التنسيق التركي الأميركي "المستفز لخلق وقائع جديدة على الأرض"، ويعتبر أن مباركة بومبيو للعدوان الإسرائيلي على لبنان وسوريا "دليل على شراكة الولايات المتحدة في الجريمة".

وزير الخارجية الأميركية يتصل برئيس الحكومة الإسرائيلية ويعرب عن دعمه ما أسماه حق "إسرائيل" في الدفاع عن نفسها من التهديدات الإيرانية.

نائب في البرلمان الروسي ينقل عن الرئيس السوري بشار الأسد تأكيده أن تغييرات إيجابية تشهدها سوريا في الوضعين العسكري والسياسي. ووزير الخارجية الروسي يشير إلى أن هناك أفراداً من الجيش الروسي متمركزين في محافظة إدلب، ويؤكد أن موسكو تتابع الوضع عن كثب وسيتم التصدي بقوة لأي هجمات من الجماعات المتشددة في منطقة خفض التصعيد.

المزيد