أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #سعد الكعبي, #ترامب, #اسواق النفط, #التحالف السعودي, #مقاطعة قطر, #قطر, #منظمة_أوبك

الرئيس  الأميركي دونالد ترامب يعلن أنه سمح بصرف 50 مليون دولار من المساعدات لتحقيق الاستقرار في سوريا وحماية الأقليات العرقية والدينية المضطهدة، وتعزيز حقوق الإنسان.

الرئيس الأميركي يعلن عن اتفاق تجاري "مهم جداً" مع الصين وسط قضايا تحاصر البيت الأبيض

المبعوث الأميركي الخاص بملف إيران بريان هوك يؤكد ان واشنطن لا تسعى الى التصادم مع طهران، لكنه اضاف ان على إيران تغيير سلوكها وان تتصرف كدولة طبيعية والا ستشاهد اقتصادها يتدهور.

تخلى ترامب عن قسد رغم وعوده المتكررة بأنه ملتزم بهم، القرار الأميركي جاء ليؤكد ان رهان المجموعات المسلحة على أميركا كان رهاناً خاسراً. ويعيد الى الأذهان تحذير الرئيس السوري بشار الأسد للمجموعات الكردية بان أميركا ستستخدهم كأداة للمقايضة.

رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي تقول إن تصرفات الرئيس دونالد ترامب تهدد الأمن القومي الأميركي، وتنتهك الدستور، بعد رفضه التعاون في ملف الاتصالات مع أوكرانيا.

كيف تعاملت اسرائيل مع القرار ترامب بالانسحاب الاميركي من الشمال السوري والتخلي عن الحليف الكردي؟

البيت الأبيض يرى أن الانسحاب الأميركي من سوريا ليس ضوءاً أخضراً لعملية عسكرية، والرئيس الأميركي يهدد تركيا بتدمير اقتصادها إذا تجاوزت الحدود المسموح بها في الشمال السوري.

أمين عام منظمة أوبك محمد باركيندو يقول إنه من السابق لأوانه أن تبحث المنظمة تعميق تخفيضات إنتاج النفط على الرغم من انخفاض الأسعار.

الخشية من "بيرل هاربر" إيراني الصنع هو ما تشير إليه الصحافة الأميركية في تفسيرها لقرار نقل العمليات الجوية الأميركية من قاعدة العديد في قطر، فما أبرز ما سيؤدي إليه هذا القرار من ترتيبات وانعكاسات؟.

نقل القيادة المركزية الأميركية لبعض قواتها من قاعدة "العديد" القطرية، هو الأوّل من نوعه الذي تجريه هذه القيادة منذ حرب الخليج عام 1991، وذلك بعد أيام من الهجوم اليمني على منشآت أرامكو السعودية.

برغم إنفاق قطر المبالغ العالية على تنظيم بطولة العالم لألعاب القوى، انقلب الأمر عليها بسيل من الانتقادات بسبب الظروف الصعبة التي تُقام فيها البطولة ما يمثّل هاجساً للدولة الخليجية قبل استضافة مونديال 2022 لكرة القدم.

المزيد