أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير إخبارية, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #سيارة مفخخة, #هيئة تحرير الشام, #ادلب, #الخوذ_البيضاء

مراسلة الميادين في سوريا تفيد بأن المنطقة التي قتل فيها البغدادي هي بلدة باريشا في منطقة حارم شمال غرب إدلب وتخضع لسيطرة النصرة.

مسؤول أميركي يقول لرويترز إن الولايات المتحدة نفذت عملية عسكرية استهدفت زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي في إدلب السورية، ووزارة الدفاع الروسيّة تتحدث عن عدم امتلاكها أيّ معلومات تؤكد مقتله.

ما كان ينتظره رجب طيب إردوغان من عدوانه على الشمال السوري ليس هو ما ناله، حسابات الرئيس التركي هذه المرة كانت خاطئة إلى أبعد الحدود، فكيف ستكون نهاية العدوان هذه المرّة يا تُرى؟

الرئيس السوري بشار الأسد يقوم بزيارة مفاجئة إلى الخطوط الأمامية في ريف إدلب شمالي سوريا ويتحدث عن العدوان التركي على شمال وشرق سوريا. ويؤكد في اتصال مع الرئيس الروسي الرفض التام لأي غزو للأراضي السورية.

تركيا اليوم على مُفترق معادلة جيواستراتيجية، فمن جهة ترغب بالحفاظ على أمنها القومي ومصالحها الاستراتيجية في العمق السوري، ومن جهةٍ أخرى تحاول الحفاظ على مقعدٍ ضمن طاولة الكبار الفاعلين والمؤثّرين في التوازنات الإقليمية والدولية، إضافة إلى رغبتها في البقاء عضواً ضامِناً على طاولة أستانة.

كما كان متوقَّعاً انتهت قمَّة أنقرة من دون أن يتَّفق الزعماء الثلاثة حول القضايا الأساسية في جدول أعمالهم، مُذكِّرين الجميع بالمقولة العربية الشهيرة: "اتفقنا على ألا نتّفق".

يواجه وسيواجه الرئيس إردوغان خلال الشهر الجاري أكثر من أزمة على الصعيدين الداخلي والخارجي وهو الآن في وضع لا يحسد عليه أبداً بعد أن حكم البلاد 17 عاماً دون منازع.

شنّ القيادي البارز في هيئة تحرير الشام أبو العبد أشداء هجوماً على قائد الهيئة أبو محمد الجولاني وذلك في تسجيل مصور أعلن فيه عن فضائح قيادة الهيئة، الشريط المصور أدى إلى صدور قرار من قبل الهيئة بفصله وإحالته على القضاء.

شنّ القيادي البارز في هيئة تحرير الشام أبو العبد أشداء هجوماً هو الأول من نوعه على قائده أبو محمد الجولاني، وذلك في تسجيل مصور أعلن فيه عن فضائح قيادة الهيئة مالياً وعسكرياً وإدارياً وتسلّمها مبلغ 100 مليون دولار من جهة مجهولة منذ أول تأسيسها، الأمر الذي أدى إلى صدور قرار من قبل الهيئة بفصله وإحالته إلى القضاء العسكري للمحاكمة.

المبعوث الصيني الخاص إلى الشرق الأوسط، أو سيكي يستبعد أن تشهد الأوضاع في سوريا نكسة وتأزماً، بعد استعادة الحكومة السورية لقوتها. 

هل بدأ العد العكسي لتفكك جبهة النصرة في إدلب بعد انقلاب الحاضنة الشعبية عليها وهزائمها المتتالية أمام الجيش السوري؟

مقتل 16 وإصابة 119 شخصاً في انفجار سيارة مفخخة نفذته حركة طالبان في العاصمة الأفغانية كابل.

الجيش السوري يوافق على وقف إطلاق النار في منطقة خفض التصعيد بإدلب اعتباراً من صباح اليوم، ونائب مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة يستبعد صمود وقف إطلاق النار.

المزيد