أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #سيارة مفخخة, #هيئة تحرير الشام, #ادلب, #الخوذ_البيضاء

هل بدأ العد العكسي لتفكك جبهة النصرة في إدلب بعد انقلاب الحاضنة الشعبية عليها وهزائمها المتتالية أمام الجيش السوري؟

مقتل 16 وإصابة 119 شخصاً في انفجار سيارة مفخخة نفذته حركة طالبان في العاصمة الأفغانية كابل.

الجيش السوري يوافق على وقف إطلاق النار في منطقة خفض التصعيد بإدلب اعتباراً من صباح اليوم، ونائب مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة يستبعد صمود وقف إطلاق النار.

وزارة الدفاع الروسية تؤكد بأنّ الجيش السوري سيوقف إطلاق النار من جانب واحد في منطقة خفض التصعيد في إدلب غداً، وتحثّ المسلحين في سوريا على الإنضمام إلى وقف إطلاق النار.

وزير الدفاع التركي خلوصي أكار يعلن أن مركز العمليات المشترك مع واشنطن للمنطقة الآمنة في سوريا بدأ عمله بطاقته الكاملة، ويقول إن أنقرة "ستستخدم حق الدفاع عن النفس" في حال تعرض نقاط المراقبة في إدلب لأي هجوم.

تعتبر سوريا أن معركتها مع الإرهاب أضحت محسومة وواضِحة النتائج، وقرارها الثابِت هو عدم التخلّي عن أيّ شبرٍ سوري، ولذلك نرى جيشها يتقدَّم بسرعةٍ وبفائضٍ من المعنويات العالية والقوَّة القِتالية والتسليحيّة، وبدعمٍ كاملٍ من الحلفاء وخاصة الروسي

السيطرة على خان شيخون تفتح الطريق لتحرير أراضٍ سورية في إدلب وصولا إلى جسر الشغور في محافظة اللاذقية. لكن تركيا التي فشلت بحماية "جيش العزّة"، تحاول على الرغم من معارضة موسكو المحافظة على موطىء قدم في مورك بدعوى استمرار نقاط المراقبة.

ناشطون يتداولون مقطع فيديو يظهر حرق صور أبو محمد الجولاني في مدينة إدلب بعد انهيار دفاعات مسلحيه في خان شيخون.

الجيش السوري يحرر بلدات حرش عابدين ومغر الحنطة في محيط بلدة الهبيط بريف ادلب الجنوبي بعد مواجهات مع النصرة.

صحافية كندية عملت في سوريا تكشف عن تعامل مباشر بين أصحاب "الخوذ البيضاء" والجماعات المسلحة المصنفة إرهابية، كجبهة النصرة، وفيلق الرحمن، وغيرهما من الفصائل المسلحة. ميدانياً، إصابة ستة مدنيين بينهم طفلة بقصف المسلحين على أحياء عدة في حلب.

20 شهيدا على الأقل وعشرات الجرحى بانفجار بعد حادث اصطدام سيارة مفخخة في القاهرة..

بعد إعلان زعيم جبهة النصرة أبو محمد الجولاني أنّ فصيلـه لن ينسحب من المنطقة منزوعة السلاح في شمال غرب سوريا ورفضه دخول قوات مراقبة روسية إلى المنطقة العازلة كما ينص اتفاق أستانة أي مصير ينتظر هدنة إدلب؟

شدّد البيان الختامي لمحادثات أستانة الثالثة عشرة على قلق الدول الضامنة لوقف إطلاق النار من تنامي وجود المنظمات الإرهابية في إدلب كما أبدت هذه الدول استعدادها لمزيد من التعاون للقضاء على هذه المنظمات وعزمها على مواجهة المخططات الانفصالية التي تهدّد أمن دول الجوار.

المزيد