أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #شخصيات, #فلاديمير بوتين, #الدب الروسي, #infographics

الرئيس الروسي لا يفوت الفرص للقيام بجولاتٍ تظهر نشاطه ولياقته على الرغم من وصوله إلى سنّ 67 عاماً.

الرئيس الروسي يؤكد من منتدى "نادي فالداي" أن احتواء الصين أمر غير ممكن وأن من يحاول ذلك يضرّ بنفسه، وذلك في ظل تصاعد الحرب التجارية بين واشنطن وبكين.

بوتين أكد العمل على مسار التسوية السياسية في سوريا.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يؤكد أن السعودية لا تتسرع في اتهام إيران وتنتظر الأدلة الدامغة، ووزير الخارجية سيرغي لافروف يقول إن عدم رفض ابن سلمان لمبادرة أنصار الله "يبعث على الأمل".

الرئيسان الايراني حسن روحاني والروسي فلاديمير بوتين يبحثان الوضع المتوتر في مضيق هرمز والاتفاق النووي.

المتحدث باسم الكرملين يقول إن الرئيس الروسي والإيراني سيناقشان الوضع في مضيق هرمز والتوترات حول الاتفاق النووي، ويشير إلى أن فترة الستين يوماً التي حددها الجانب الإيراني تجاه الاتفاق تنقضي تدريجياً.

الكونغرس يقول إنه سيستمع إلى مكالمات الرئيس دونالد ترامب السابقة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وعدد من زعماء العالم، والسكرتير الصحفي للرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف يقول إن نشر المحادثات بين بوتين وترامب ممكن إذا وافق الطرفان.

الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو يلفت إلى تلقي بلاده دعماً كاملاً من روسيا في جميع مجالات التعاون العسكري التقني. ويؤكد امتلاك بلاده أكثر أنظمة الأسلحة تطوراً في العالم.

الكرملين يأمل ألا يصل الوضع لنشر المكالمات بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، على غرار ما حصل مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

خبير الشؤون الاستراتيجية الكسندر دوغين يقول إن روسيا تدخلت في سوريا "لوقف الطاعون فيها"، والباحث والناشط الألماني توبياس بفيينغ يتحدث عن التخطيط للحرب على ليبيا من القواعد الأميركية في ألمانيا.

الرئيس الروسي يؤكد خلال استقباله نظيره الفنزويلي أن بلاده تدعم المؤسسات الشرعية في فنزويلا بما فيها الرئاسية والبرلمانية، ومادورو يقول إن كراكاس تمكنت من تأكيد أهميتها في التغلب على أية مشاكل.

مادورو سيجتمع مع بوتين ومع مجموعة من رجال الأعمال لـ"تحفيز التعاون المشترك في الاقتصاد والثقافة وفي المجال الاجتماعي".

صحيفة "واشنطن بوست" تسأل عن الحماية التي استطاعت أن توفرها الأسلحة الأميركية للسعودية، وتقول إنّ الرياض راودتها فكرة شراء "اس 300" أو "أس 400" الروسية الصنع، لكنها على الأرجح تلقت تحذيراً

الرئيس الروسي يعرض على الرياض التسلّح بصواريخ روسية، ويدعو الأفرقاء اليمنيين إلى الاعتصام بحبل الله.

كما كان متوقَّعاً انتهت قمَّة أنقرة من دون أن يتَّفق الزعماء الثلاثة حول القضايا الأساسية في جدول أعمالهم، مُذكِّرين الجميع بالمقولة العربية الشهيرة: "اتفقنا على ألا نتّفق".

المزيد