أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #شرق الفرات, #إيران, #سوريا, #محمد جواد ظريف, #داعش في سوريا, #الحدود_السورية_العراقية

يعكس الموقف التركي في إدلب على الرغم من وعود إردوغان المُتكرِّرة للرئيس بوتين، رغبة أنقرة الواضحة لعرقلة أو تأخير المُعالجة النهائية أو الحل الشامل للأزمة التي كلما طال أمدها، فالحظ سيحالف إردوغان لتطبيق مشاريعه ومخطّطاته الخاصة بسوريا.

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يعلن استكمال انسحاب القوات الكردية من الشمال السوري، ويؤكد أن أنقرة لا تنوي شن عملية عسكرية جديدة في المنطقة.

الجيش السوري يسيطر على بلدة المشيرفة بريف إدلب الجنوبي الشرقي بعد اشتباكات دارت مع جبهة النصرة وحلفائها.

الدفاعات الجوية السورية تتصدى لصواريخ معادية في سماء ريف دمشق الجنوبي، وتدمر معظمها قبل الوصول إلى أهدافها، ومعلومات عن استشهاد مدنيين وإصابة عدد من النساء والأطفال في الاعتداء.

وزارة الدفاع الروسية تؤكد أن أي عمل عسكري تركي جديد شمال سوريا "سيزعزع الاستقرار بعد التفاهمات الروسية-التركية"، والرئيس التركي يرى أنه "لا يمكن تحقيق أي خطة في المنطقة دون موافقة أنقرة".

يستمر دخول المدرعات الأميركية من العراق باتجاه سوريا للانتشار في أكثر من سبع قواعد عسكرية أنشأها الجيش الأميركي حول حقول النفط السورية، فكيف يرسم النفط خطوط الصراع مجدداً في الشرق السوري؟

دوي انفجارات في محيط مطار دمشق الدولي، والاحتلال الإسرائيلي يقول إن القبّة الحديدية اعترضت 4 صواريخ أطلقت من سوريا ناحية مستوطنات الشمال.

المزيد