أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #صفقة بيع فلسطين, #دونالد ترامب, #جاريد كوشنير, #القدس, #اميركا, #غزة, #فلسطين المحتلة, #قضية_القرن

لم تكن زلّة قدَم حين غرَّد الرئيس الأميركي بما قاله القسّ الإنجيلي روبرت جيفرس لقناة "فوكس نيوز". فالتحذير من نشوب حربٍ أهليةٍ في حال عَزْل ترامب من منصبه ليس تخويفاً بقدر ما هو تهديد جدِّي يسعى إليه مُناصرو ترامب من الأيديولوجيين والمنتفعين.

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يقول إنّ وقف إطلاق النار صامد في سوريا، ويشير إلى أنّ الولايات المتحدة لم تعط الكرد التزاماً بالبقاء في سوريا إلى الأبد.

فيما تواجه أنقرة الآن ضغوطاً وتهديدات أوروبية بفرض عقوبات عليها بسبب مساعيها للبحث والتنقيب عن الغاز الطبيعي حول الجزيرة، يعرف الجميع أن الوضع المالي الصعب وديون تركيا الخارجية من أهم نقاط الضعف في الاقتصاد التركي وحُكم الرئيس إردوغان.

نجحت الفنانة رفيدة سحويل في تحويل مشاهد الفيديو التي تصوّرها بكاميرتها الخاصة إلى أعمال فنيّة تتناول مختلف المواضيع الحياتيّة والإنسانيّة.

المستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى مجدداً بحماية قوات الاحتلال، وفصائل المقاومة الفسطينية تتهم بعض الأنظمة العربية بتغطية انتهاكات المستوطنين للمسجد واقتحاماتهم المتواصلة، محذّرةً من أن استمرار هذه الاعتداءات ستكون شرارة لانفجار مقبل سيحرق "إسرائيل".

في غزة تستمر جهود القوى الوطنية من أجل الدفع نحو إنهاء الانقسام وإنجاز المصالحة الوطنية.

بعد اكتشافها عام 1998 وتعرضها لعدد من الاعتداءات الإسرائيلية تستمر أعمال ترميم الكنيسة البيزنطية شمال قطاع غزة حفاظا على الآثار الفلسطينية حيث كشف عن عدد من اللوحات الفسيفسائية والقبور والغرف وبئر التعميد.

الإعلام العسكري لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس ينشر صورة يظهر فيها الجنود الإسرائيليون المأسورون لدى المقاومة في قطاع غزة.

إصابة عشرات المواطنين الفلسطينيين باعتداءات قوات الاحتلال خلال مسيرات العودة في غزة التي حملت شعار "لا للتطبيع".

هيئة "مسيرات العودة" تحيي المواقف العروبية للرئيس التونسي الجديد المنتخب قيس سعيد، وخاصة موقفه المتقدم والمعلن من "التطبيع مع إسرائيل".

الهلال الأحمر الفلسطيني يفيد بأن قوات الاحتلال رفضت السماح لطواقمه بنقل الشهيد رعد ماجد محمد البحري البالغ من العمر 25 عاماً.

المزيد