أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #غزة, #المقاومة الفلسطينية, #اسرائيل

خلال المشاركة في مسيرات العودة عند سياج غزة الفاصل أصيب عشرات المواطنين في اعتداءات قوات الاحتلال في يوم جمعة جديد حمل عنوان "جمعة مخيّمات لبنان".

مندوبة الولايات المتحدة كيلي كروفت تقول "سأكون أوفى صديقةً لإسرائيل التي تعد ملاذاً للفارين من القهر والإضطهاد".

مسيرات العودة تنفذ فعالياتها في قطاع غزة في الجمعة الخامسة والسبعين تحت عنوان "جمعة مخيمات لبنان"، وبيانها الختامي يرحب بالمبادرة الوطنية من أجل إنهاء الانقسام وإنجاز المصالحة، ويؤكد أن "حزبي الليكود وأزرق أبيض هما وجهان لعملة واحدة".

الانتخابات الإسرائيلية الثانية خلال 6 أشهر لم تؤدِ إلى حصول نتنياهو على أغلبية لتشكيل الحكومة، فهل تؤدي نتائج الانتخابات إلى نهاية حكوماته؟

8 من فصائل العمل الوطني والاسلامي في قطاع غزة تتقدم برؤية وطنية لتحقيق الوحدة وإنهاء الانقسام، استناداً لاتفاقيات المصالحة الوطنية السابقة في القاهرة وبيروت، متضمّنةً جدولاً زمنياً للبدء في إنجاز الاتفاق.

المقاومة.. المقاومة وحدها هي التي تُنتِج إنتماء وغير ذلك قفزات في الخلاء.

طالبت الفصائل الفلسطينية بإنهاء اتفاقية أوسلو بعد 26 عاماً على توقيعها بسبب تبعاتها السلبية على القضية، وحذرت الفصائل من مخاطر كثيرة تواجه الفلسطينيين وعلى رأسها صفقة القرن.

أكدت الفصائل الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي يتحمّل تبعات جرائمه بحق الأسرى، وخلال مهرجان نظمته حركة حماس تأبيناً للأسير الشهيد بسام السايح رفعت شعارات تطالب بالعمل على إطلاق سراح الأسرى.

رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية يؤكد أنه جاهز أن يذهب إلى غزة في جميع الأحوال وأنه لا خيار لديه إلا المصالحة، مشيراً إلى أنه "لم يعد هناك أي شيء يربطنا بأي علاقة مع الجانب الإسرائيلي لا في الاتفاقات ولا في المشهد الميداني".

اعتبرت المقاومة الفلسطينية أن العقوبات التي فرضتها الخزانة الأميركية أخيراً على عدد من قادة المقاومة في فلسطين ولبنان لن تنجح في منعها من ممارسة حقها في الدفاع عن فلسطين في وجه الاعتداءات الإسرائيلية.

جرائم عديدة ارتكبتها "إسرائيل" ولا تزال في معتقلاتها وسجونها العديدة سيئة الصيت، وكان "معتقل الخيام" واحد من هذه المعتقلات أنشأته "إسرائيل" في بلدة الخيام جنوب لبنان في 1985

أصيب عدة مواطنين في اعتداءات قوات الاحتلال على المشاركين في مسيرات العودة شرق مدينة غزة بعنوان "فلتشطب أوسلو من تاريخنا".

المزيد