أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #فنزويلا

الصحافي الكولومبي ويليام باررا، ماذا يقول بشأن اتفاقية السلام الكولومبية الموقعة بين الحكومة والقوات المسلحة الثورية لكولومبيا "الفارك" عام 2016 بعد خمسة عقود من القتال؟ وكيف يصف الصورة الاجتماعية -السياسية لكولومبيا اليوم؟

الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو يؤكد أن المعلومات حول تورط رئيس الجمعية الوطنية خوان غوايدو مع مهربي المخدرات في كولومبيا "أثارت فضيحة مدوّية هناك".

فعلت واشنطن معاهدة إقليمية للتعاون العسكري تشمل عشر دول في القارة الأميركية إضافة إلى المعارضة الفنزويلية. تحرُّك يضاف إلى العقوبات الاقتصادية المتصاعدة التي تفرضها الولايات المتحدة على كل من كوبا وفنزويلا.

الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو يندد بموقف الحكومة الكولومبية العدائي تجاه فنزويلا، ويشير إلى أن كولومبيا عملت في بداية العام على إسقاط الدولة في فنزويلا لصالح فصائل تابعة لأميركا.

الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو يعلن وقف المفاوضات التي تجري في النوريج مع المعارضة بسبب قيام زعيمها خوان غوايدو بالتفاوض سراً مع شركات متعددة الجنسيات للاستثمار في منطقة إسيكويبو الغنية بالنفط في غويانا والتي تطالب بها كراكاس.

الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو يحضّ القضاء على ملاحقة المعارض خوان غوايدو بتهمة السعي لتسليم منطقة إسيكويبو الغنية بالنفط في غويانا والتي تطالب بها كاراكاس إلى شركات متعددة الجنسيات.

الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو يأمر بوضع الجيش في حالة تأهّب على الحدود مع كولومبيا، ويدعو إلى إجراء مناورات عسكرية واسعة النطاق على الحدود الغربية للبلاد مع كولومبيا.

كشف الرئيس نيكولاس مادورو عن وجود اتصالات بين بلاده والإدارة الأميركية بتفويض منه.

إعلان البيت الأبيض حزمة عقوبات جديدة ضد فنزويلا آثار ردود أفعال غاضبة على المستويين الرسمي والشعبي في فنزويلا.

وزير الإعلام الفنزويلي يعلن أن الرئيس نيكولاس مادورو قرر تعليق المحادثات مع المعارضة والتي كانت مقررة اليوم وغداً بعد فرض الولايات المتحدة عقوبات اقتصاديةً على بلاده.

قال وزير الخارجية الفنزويلي خورخي أريازا إن قرار الإدارة الأميركية تجميد كافة أصول وممتلكات الحكومة الفنزويلية في الولايات المتحدة سببه الثروات والنفط في فنزويلا. يأتي ذلك في وقت تتواصل فيه ردود الفعل الفنزويلية على الخطوة الأميركية.

أميركا تبحث عن مصادر دخل جديدة هذه الفترة، فما تقوم به من تصرّف مع فنزويلا وغيرها من الدول الحرّة سببه دخولها أزمة اقتصادية خانِقة، بعد خيبات الأمل التي مرَّت بها سواء كان في الشرق أو في الغرب.

المزيد