أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #فنزويلا, #أميركا, #التطبيع مع إسرائيل, #تشي غيفارا, #فاطمة_قاسم

روحاني يقول إنه إذا انتهت المرحلة الـ 2 من قرار خفض التزاماتهم النووية ولم يصلوا الى نتيجة سيبدأون بالمرحلة الـ 3، وعند بداية المرحلة الـ 3 سيمهلون 60 يوماً أخرى للوصول إلى حل منطقي.  

سفينة حربية بريطانية تبحر إلى الخليج للمشاركة في مهمة مرافقة الناقلات التي دعت إليها واشنطن.

قائد القوات البحرية في حرس الثورة الإسلامية علي رضا تنكَسيري في مقابلة خاصة مع الميادين يقول إن أميركا وبريطانيا تخططان لتواجد إسرائيل في المياه الخليجية، ونحن نقول أي تواجد لإسرائيل غير المشروع في مياه الخليج يمكن أن يشعل معركة، وعليهم تحمل مسؤولية وجوده. ويضيف أنه من غير العادل أن نفرج عن الناقلة البريطانية التي خرقت القانون الدولي وألا يفرجوا عن ناقلتنا، ويؤكد أنه في أي وقت يرغب فيه القادة الإيرانيون، قادرون على احتجاز أي سفينة حتى لو كانت بمواكبة أميركية وبريطانية. 

دمشق أعلنت رفضها المطلق للاحتلالين الاميركي والتركي بشأن المنطقة الآمنة كما ورد في بيان للخارجية السورية، ودعت المجتمع الدولي إلى إدانته لأنه تصعيد خطير ويطيح كل الجهود لإيجاد مخرج للأزمة السورية.

الملف الثاني: توتر بين الهند وباكساتان في كشمير، الملف الثالث: مهرجانات سوريا تعيد الحياة إليها، الملف الرابع: أخبار أونلاين منوعة.

إعلان البيت الأبيض حزمة عقوبات جديدة ضد فنزويلا آثار ردود أفعال غاضبة على المستويين الرسمي والشعبي في فنزويلا.

تفاصيل الاتفاق الأميركي التركي بشأن المنطقة الآمنة شمال سوريا لا تزال غامضة، فما هي الجغرافيا المحتملة لها وما هي بنود الاتفاق؟

وزير الإعلام الفنزويلي يعلن أن الرئيس نيكولاس مادورو قرر تعليق المحادثات مع المعارضة والتي كانت مقررة اليوم وغداً بعد فرض الولايات المتحدة عقوبات اقتصاديةً على بلاده.

اتفاق تركي أميركي على المنطقة الآمنة شمال سوريا، والخارجية السورية تعلن رفضها الاتفاق الذي أعلن عنه "الاحتلالان الأميركي والتركي".

قال وزير الخارجية الفنزويلي خورخي أريازا إن قرار الإدارة الأميركية تجميد كافة أصول وممتلكات الحكومة الفنزويلية في الولايات المتحدة سببه الثروات والنفط في فنزويلا. يأتي ذلك في وقت تتواصل فيه ردود الفعل الفنزويلية على الخطوة الأميركية.

أميركا تبحث عن مصادر دخل جديدة هذه الفترة، فما تقوم به من تصرّف مع فنزويلا وغيرها من الدول الحرّة سببه دخولها أزمة اقتصادية خانِقة، بعد خيبات الأمل التي مرَّت بها سواء كان في الشرق أو في الغرب.

المزيد