أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #فنزويلا, #نيكولاس_مادورو

مجموعة من الخبراء العسكريين التقنيين الروس يصلون إلى العاصمة الفنزويليّة كاراكاس بحسب وكالة انترفاكس.

الرئيس الروسي يؤكد خلال استقباله نظيره الفنزويلي أن بلاده تدعم المؤسسات الشرعية في فنزويلا بما فيها الرئاسية والبرلمانية، ومادورو يقول إن كراكاس تمكنت من تأكيد أهميتها في التغلب على أية مشاكل.

وزير الخارجية الفنزويلي يرد على كلام ترامب الذي وصف فيه مادورو بأنه دمية بيد السلطات الكوبية، ويقول إن الرئيس الأميركي هو الدمية في يد الرأسمالية، وهو يستجيب للأموال وتراكم رأس المال.

وزارة الخزانة الأميركية تفرض عقوبات على 4 شركات بحرية وسفن تنقل النفط إلى كوبا. والرئيس الكوبي يقول على تويتر إن "الحكومة الأميركية تطبق سياسة وحشية وإبادة جماعية بتشديد الحصار والاضطهاد المالي، بالإضافة إلى عرقلة شحنات النفط إلى كوبا".

الرئيس الأميركي يقول في كلمة له خلال انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة إن الجيش الأميركي أقوى جيوش العالم، آملاً أن لا يضطر إلى استخدام القوة، مطالباً الشركاء والحلفاء أن يدفعوا الأموال ثمن حمايتهم.

مادورو سيجتمع مع بوتين ومع مجموعة من رجال الأعمال لـ"تحفيز التعاون المشترك في الاقتصاد والثقافة وفي المجال الاجتماعي".

الرئيس الفنزويلي يكشف نية الولايات المتحدة الأميركية تعطيل الانتخابات البرلمانية عام 2020، ويعزو السبب إلى معرفة الأميركيين أنهم لا يستطيعون الفوز بها.

متظاهرون يسلمون نائبة الرئيس الفنزويلي ديلسي رودريغيز عريضة تضم ثلاثة عشر مليون توقيع ترفض الحصار الاقتصادي الذي تفرضه إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب على بلادهم.

الرئيس الفنزويلي يصف الرئيس الأميركي دونالد ترامب بـ"هتلر العصر"، ويعتبر أن محاولة واشنطن التقليل من الديموقراطية في فنزويلا نابعة من الكراهية.

نائبة الرئيس مادورو تقول إن أمام واشنطن "طريق واحد" يتمثل بـ "التفاوض والاتصالات الدبلوماسية".

الخارجية الأميركية تشير إلى أنّها ستلجأ مع شركائها إلى معاهدة البلدان الأميركية بشأن المساعدة المتبادلة (ميثاق ريو)، الداعمة لمزيد من العمل الجماعي لمواجهة ما وصفته بالتهديد الذي يمثله نظام الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو

أعلنت الحكومة الفنزويلية أن نوابها سيعودون إلى البرلمان الذي انسحبوا منه قبل ثلاثة أعوام إثر سيطرة المعارضة عليه.

الصحافي الكولومبي ويليام باررا، ماذا يقول بشأن اتفاقية السلام الكولومبية الموقعة بين الحكومة والقوات المسلحة الثورية لكولومبيا "الفارك" عام 2016 بعد خمسة عقود من القتال؟ وكيف يصف الصورة الاجتماعية -السياسية لكولومبيا اليوم؟

الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو يؤكد أن المعلومات حول تورط رئيس الجمعية الوطنية خوان غوايدو مع مهربي المخدرات في كولومبيا "أثارت فضيحة مدوّية هناك".

فعلت واشنطن معاهدة إقليمية للتعاون العسكري تشمل عشر دول في القارة الأميركية إضافة إلى المعارضة الفنزويلية. تحرُّك يضاف إلى العقوبات الاقتصادية المتصاعدة التي تفرضها الولايات المتحدة على كل من كوبا وفنزويلا.

المزيد