أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #قابوس بن سعيد, #التطبيع العربي مع إسرائيل, #بنيامين نتنياهو, #التطبيع مع إسرائيل, #سلطنة عمان, #مسقط

منظمة التعاون الإسلامي تؤكد رفضها المطلق وإدانتها الشديدة لإعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو نيته ضم أجزاء من الضفة الغربية وذلك بعد اجتماع ٍطارئ في جدة.

رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو يقرر تشكيل لجنة تخطيط خاصة بتطبيق السيادة الإسرائيلية على منطقة غور الأردن وشمال البحر الميت بالضفة الغربية المحتلة، والناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينه يقول إن هذا العمل مرفوض ولن يعطي أية شرعية للاستيطان المقام على أراضي دولة فسطين عام 1967 بما فيها القدس.

تغلق قوات الاحتلال الضفة الغربية وقطاع غزة يوم الثلاثاء المقبل بسبب انتخابات الكنيست. إلى ذلك لم تحجب شراسة الحملات وتزاحم العناوين التي اتسمت بها هذه الدورة الانتخابية في إسرائيل شبح الفساد السلطوي ولا سيما أن المرشح الأبرز فيها وعدداً من الوزراء متهمون بالفساد.

وسائل إعلامية تكشف أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو تلقى انتقادات قاسية من مسؤولين أمنيين على رأسهم رئيس الشاباك ورئيس هيئة الأركان، تراجع على إثره عن إعلان ضم الضفة الغربية المحتلة. واكتفى بإعلان نيته فرض السيادة الإسرائيلية على غور الأردن في حال إعادة انتخابه.

بيان أوروبي مشترك يعتبر تصريح نتنياهو عن فرض السيادة الإسرائيلية على غور الأردن ومناطق في الضفة انتهاكاً جسيماً للقانون الدولي في حال حصوله. وزير الخارجية الأردني يشدد على ضرورة اتخاذ مجلس الأمن والمجتمع الدولي برمته موقفاً من ذلك

موقع "فيسبوك" يمنع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من إمكانية إرسال رسائل خاصة بعد تحريضه الدموي ضد المواطنين العرب والقيادة العربية المنتخبة في الأراضي المحتلة عام 1948.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يلتقي اليوم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو.

اعتراضاً على مشروع قانون "الكاميرات"، رئيس القائمة العربية المشتركة في الكنيست أيمن عودة يواجه رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بكاميرا الهاتف، وتم طرده من الجلسة على إثره.

يكرّر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مزاعمه بشأن برنامج إيران النووي محاولاً التأثير في المفاوضات الإيرانية الأوروبية لإفشال الاتفاق النووي وتحريض المجتمع الدولي على إيران.

سوريا تدين إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عزمه ضم أراض فلسطينية في الضفة الغربية إلى المستوطنات في الأراضي المحتلة، وتقول إن الوضع العربي الراهن مكّن كيان الاحتلال من المضي في عدوانه المتواصل على الأمة العربية.

الرئيس الفلسطيني يؤكد أن الاتفاقات الموقعة مع الجانب الإسرائيلي تكون قد انتهت، إذا نفّذ الجانب الإسرائيلي فرض السيادة الإسرائيلية على غور الأردن وشمال البحر الميت، وردود فعل تدين هذه الخطوة المزمعة.

مراسل الميادين يفيد بتجدد القصف الإسرائيلي على نقطة رصد في منطقة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، ويشير نقلاً عن شهود عيان إلى أن القصف الإسرائيلي استهدف مجموعة من الشبان الفلسطينيين شرق خزاعة، وأن الشبان صعدوا إلى التلة وسيطروا على معدات للاحتلال.

وسائل إعلام إسرائيلية تقول إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قطع خطابه واختبأ في ملجأ إثر سقوط صاروخ على مستوطنة اسدود.

رئيس الوزراء الإسرائيلي يتعهد للناخبين الإسرائيليين بفرض "السيادة الإسرائيلية" على غور الأردن وشمال البحر الميت ومستوطنات الضفة الغربية في حال إعادة انتخابه.

المزيد