أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #قطع العلاقات مع قطر, #السعودية, #قطر, #أوبك, #القمة_الخليجية

انطلاق فعاليات "جائزة كتارا لشاعر الرسول (ص)" في قطر. الجائزة في دورتها الرابعة حملت شعار "تجمّل الشعرُ بخير البشر".

كشفت صحيفة أميركية أن إعادة تأهيل شركة "أرامكو" قد يستغرق أشهراً بعد الهجمات التي تعرضت لها، وقالت إن ممثلين عن شركة "أرامكو" طلبوا المساعدة العاجلة في مراسلات وعن طريق اتصالات هاتفية بعدد من الشركاء.

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يقول إن بلاده تعزو مسؤولية الهجمات على أرامكو السعودية إلى طهران، ويؤكد أنها ستعمل مع مَن وصفهم بـ"الأصدقاء" الأميركيين والأوروبيين لوضع حل لتوقيف تصعيد التوترات في منطقة الخليج.

وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو يقول إنه سيعطي الدبلوماسية فرصة في علاقة بلاده مع إيران، ويحذر في حال فشل ذلك فإن "إيران تعرف قدرتنا العسكرية"

متحدث باسم "مطارات دبي" يشير إلى حصول عرقلة في جدول الرحلات القادمة إلى مطار دبي الدولي بسبب الاشتباه بوجود نشاط لطائرة بدون طيّار.

رئيس الوزراء اللبناني السابق فؤاد السنيورة يعتبر أنّ سلوك الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله "يؤدي الى زعزعة الاستقرار الوطني والأمني والمالي والنقدي للبنان".

وزير الخارجية المصري سامح شكري يستنكر ما وصفه بتحريض وسائل إعلام تركية وقطرية ضد الدولة المصرية، ويدعو وسائل الإعلام بتصوير الأحداث على أرض الواقع.

وسائل إعلام أجنبية تذكر أن السعودية أبلغت اليابان قرارها في تغيير نوع النفط ابتداء من الشهر المقبل. وتضيف أن واشنطن تغمض عينيها عن موجة الذعر في الخليج

رئيسة مجلس النواب الأميركي تتهم الرئيس الأميركي بتجاهل دماء اليمنيين، وتصف خطته لتسليح السعودية والإمارات بالمحاولة المخزية للالتفاف على إجماع الكونغرس.

المجلس الأميركي للسياسة الخارجية يقول إن استهداف منشآت أرامكو بمثابة "اختبار كبير لعزم الرئيس ترامب؛ والرهانات الاستثنائية العالية"، فيما اعتبر معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى أن استهداف أرامكو اختبار لمصداقية" العلاقة الأميركية – السعودية ".

المزيد