أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #قمة دوشنبه, #قمة التعاون وبناء الثقة في آسيا, #القدس, #اللاجئين السوريين, #روسيا, #فلاديمير بوتين, #سوريا, #ايران, #فلسطين المحتلة, #حسن روحاني, #الاتفاق النووي, #آسيا

مذكرات المرشد خامنئي تشكل جزءاً من أدب السجون. ويمكن مقارنتها بما قاله مانديلا عن علاقته بالروائي النيجيري "تشنوا أتشيبي" الذي وصفه بأنه "الكاتب الذي انهارت جدران السجن في صحبته" أي بصحبة رواياته.

تمكنت منظومة إعلام محور المقاومة في السنوات الفائتة من نشر وقائع الميدان كما هي، وواكبتها لحظةً بلحظة، لكشف أساليب التضليل الأميركي، وواكبتها بالتحليل والتمحيص والدراسة ونشر الدراية عن الأرض والتاريخ والناس وكيفية لقائها مع التطورات الآنية، على الرغم من الفوارق الهائلة في الإمكانات المادية بين المنظومتين.

أمن مضيق هرمز الشريان الحيوي لنقل النفط والوقود في العالم يؤرق الغرب بعد حوادث ناقلات النفط هناك. فما هي الأهمية الاستراتيجية للمضيق؟

من الانتفاضة الفلسطينية الأولى وصولاً إلى صفقة القرن المرتقبة... ما هي أبرز المحطات التي عاشتها القضيّة الفلسطينية من عام 1948 حتى اليوم؟. / إعداد: غادة سعد.

لم تقرع تركيا طبول الحرب باتجاه شرق الفرات كما تفعل اليوم. آلاف الجنود تم تحشيدهم مقابل رأس العين في الحسكة وتل أبيض في الرقة، مئات المدرعات والآليات الثقيلة نقلت خلال الاسابيع الثلاثة الماضية، حفر خناق وفتح كوة في الجدار الفاصل مقابل تل أبيض. وقصف متقطع من حين إلى آخر بحجة سقوط قذائف من داخل الحدود السورية على قرى وبلدات تركية.

عميد الأسرى مصطلح يطلقه الفلسطينيون على من مضى على اعتقالهم أكثر من 20 عاماً على نحو متواصل. فلنتعرّف على أبرز عمداء الأسرى

لقاء يجمع الرئيسين الفرنسي والروسي جنوب وفرنسا، حيث يؤكد ماكرون على ضرورة الالتزام بوقف النار في إدلب السورية، فيما يشدد بوتين على أن بلاده ترصد هجمات الإرهابيين هناك وانتقالهم إلى مناطق أخرى.

ربما يكون الاتفاق البحري الإيراني الروسي غرضه دعم عسكري روسي لإيران وتعاون عسكري بينهما في الخليج وحرب بارِدة بين الولايات المتحدة وإيران.

يُعدّ السوق المسقوف أبرز أسواق حمص من الناحية التاريخية الأثرية والاقتصادية فهو أكبر الأسواق وأقدمها الحكومة السورية بدأت ترميمه ليعود كما كان قبل الحرب

يواصل الجيش السوري تقدمه من المحورين الغربي والشمالي الغربي لمدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي وثبت نقاطه على مقربة من الأوتوستراد الدولي. جاء ذلك بعد معارك عنيفة مع المجموعات المسلحة في المنطقة.

مصادر مطلعة تفيد الميادين بأن الجيش السوري يتقدم في أطراف مدينة خان شيخون الواقعة في ريف إدلب الجنوبي من المحورين الغربي والشمال الغربي للمدينة، وسط معارك عنيفة مع المسلحين، وبات يسيطر نارياً على طريق دمشق حلب الدولي.

المزيد