أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #قمة هلسنكي, #قوات سوريا الديموقراطية, #الأزمة السورية, #أميركا, #أوروبا

طرحت القرارات الأميركية الأخيرة أسئلة في إسرائيل عن انتهاء الفترة الذهبية في العلاقة بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب ورئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وعن المعضلة الأمنية التي ستواجهها إسرائيل نتيجة لذلك.

ضباط سابقون في الجيش الإسرائيلي يتوجهون بنداء رسمي إلى المسؤولين لـ"مناصرة الأكراد في سوريا بعد تخلي حليفهم عنهم".

الولايات المتحدة فرضت عقوبات على وزراء الطاقة والدفاع والداخلية الأتراك بعد تعهد ترامب بتدمير اقتصاد تركيا سريعاً إذا واصلت عملياتها في شمال سوريا.

الرئيس الإيراني حسن روحاني يرى أن ما يجري شمال شرق سوريا لا يخدم المنطقة وشعوبها، وأن عملية أستانا هي الضامن الوحيد في سوريا، ويؤكد

رويترز تنقل عن مسؤولين أميركيين قولهم إن واشنطن قد تسحب معظم قواتها من شمال سوريا خلال أيام، ومصادر للميادين تقول إن باريس ستعلن سحب وحداتها العسكرية الموجودة في شمال شرق سوريا في أقرب وقت.

العدوان التركي الموصوف على الأراضي السورية هو دلالة الاستهانة بالعرب والعروبة، وبحاضر العرب ومستقبلهم وأدوات عملهم وطرائق التعامل بين بعضهم البعض.

متقاعدون في فييتنام ينكبّون على ممارسة اللعبة ضمن مباريات ودية للمحافظة على لياقتهم.

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يعلن التوصل إلى اتفاق تجاري مهم مع الصين، ويقول كان هناك خلافات كثيرة بين الصين والولايات المتحدة، والآن إنه مهرجان من الحب. أما المفاوض الصيني يعلن عن تقدم جوهري في العديد من المجالات ويلمح إلى مواصلة المفاوضات.

العملية العسكرية التركية شمال شرق سوريا مستمرة لليوم الثالث على التوالي، ومراسل الميادين يؤكد أن الجيش التركي لم يدخل مدينة رأس العين، ومعلومات تتحدث عن استعادة قوات "قسد" بعض المواقع، بالتزامن مع إعلان مصادر كردية أن عدد النازحين من الشريط الحدودي يقدّر بأكثر من 200 ألف مدني هرباً من القصف والغارات التركية.

بالنسبة لترامب، خطواته هي جزء من خطة في نهايتها لن يكون هناك جنود أميركيون في الشرق الأوسط. أمس غرّد "أعارض وجوداً أميركياً في الشرق الأوسط. لم يكن على الولايات المتحدة أبداً أن تكون في الشرق الأوسط".

المزيد