أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #كميل سعيد أبو حنيش, #سجون الاحتلال الإسرائيلي, #ادب الاسرى, #نابلس, #الكبسولة

تعتقل قوات الاحتلال الإسرائيلي القيادي طارق قعدان منذ العام 1989 بتهمة الانتماء لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، وهو اعتقل ما يقارب الـ 17 مرة!

قوات القمع الإسرائيلية المعروفة بـ"المتسادا" تقتحم معتقل "عوفر" بهدف نقل القيادات التنظيمية للأسرى محدثةً تدمير كبير، و40 أسيراً في سجن النقب يباشرون إضراباً عن الطعام دعماً لثلاثة أسرى احتجاجاً على استمرار اعتقالهم الإداري.

عميد الأسير السوريين في سجون الاحتلال صدقي المقت يبعث برسالة من زنزانته في سجون الاحتلال بمناسبة عيد الجيش السوري.

تتحدث الرواية عن رجل يرى كوابيسًاً حلت بكيانه، يرى فيها أناس أغراب لا يعرفهم، استوطنوا خياله وباتوا يتحكمون في كل حلم يراه. يتناوبون فيما بينهم لقص حكاياتهم الغريبة التي تجري في أراضٍ بعيدة لا يخطر بباله أنه زارها من قبل.

صدور كتيب يحمل عنوان "نضالات وآلام من وراء القضبان"، معتمداً على مذكرات الأسير المحرر الراحل الشيخ عربي بدوي، أحد ثوار ثورة عام 1936.

أسفل مبنى قديم في البلدة القديمة في مدينة نابلس المحتلة، ينشط الأسير المحرر باسل كتانة في إعداد المشروبات والأطعمة والنرجيلة لزبائنه الذين يترددون على المكان بعد أن ظل مهجورا لسنوات، استصلحه باسل وحوله إلى مقهى أدبي أطلق عليه اسم "أنتيكا".

رحل بسام الشكعة أحد الوجوه البارزة في تاريخ القضية الفلسطينية وهو يعارض إتفاق اوسلو.. حيث يقول:"أثبتت الأيام إن موقفنا من أوسلو كان صائباً، أنظر إلى الآثار التي خلفها على مجمل القضية الفلسطينية".

غيّب الموت المناضل الفلسطيني الكبير والفنان بسام الشكعة "أبو نضال" عن عمر يناهز التسعين عاماً في المستشفى الإنجيلي العربي في نابلس، فمَن هو؟

هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين تقول إن الأسير سامي أبو دياك لا يستطيع الحركة ويتعرض لجريمة قتل بطيء داخل سجون الاحتلال، وقد انخفض وزنه إلى أقل من النصف.

شقيق الاسير اللبناني في السجون الفرنسية جورج عبدالله ينقل عنه قوله "أريدكم ألا تتسوّلوا حريّتي"، ويكشف أن إحدى وثائق ويكيليكس تحدثت عن طلب أميركي لوزير الخارجية الفرنسي الأسبق لوران فابيوس للبحث عن مسار اَخر لعرقلة الإفراج عنه.

معلومات تتقاطع مؤداها أن استشهاد الأسير نصار طقاطقة في السجن الانفرادي بمعتقل "نتسيان" الإسرائيلي تمّ نتيجة الاعتداء عليه وضربه على رأسه، وعائلته تؤكد أن ابنها لم يكن يعاني من أيّ مشاكل صحيّة واستشهد تحت التعذيب.

في أعقاب استشهاد الأسير نصار طقاطقة أغلقت مصلحة سجون العدو كافة السجون، ومنعت زيارات المحامين، وألغت كافة المحاكم وتنقلات الأسرى لهذا اليوم.

استشهاد الأسير نصار طقاطقة في العزل الانفرادي قرب مستشفى الرملة، وقوات الاحتلال تغلق كافة السجون.

القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بالضفة الغربية الشيخ خضر عدنان يؤكد أن حملة الإعتقالات للأسرى المحررين التي تنفذها قوات الإحتلال في مدينة ومخيم تهدف جنين تهدف إلى تغييب المحررين وقمعهم، ورئيس هيئة شؤون الإسرى اللواء قدري أبو بكر يكشف للميادين نت أن الأسيرة فداء داموس أعلنت إضرابها عن الطعام في سجن دامون.

الأسير عز الدين يخوض إضراباً عن الطعام، ومعلومات تفيد أن إدارة السجن قامت بإنزاله إلى الزنازين الإفرادية، وانه سيُضرب عن شرب الماء أيضاً يوم الجمعة القادم.

المزيد