أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #لبنان, #سوريا, #الاحتلال الإسرائيلي, #الجبهة_الشمالية_مع_لبنان

تمدُّد الاعتداءات الاسرائيلية في المنطقة وتنقُّلها من ساحةٍ إلى أخرى يطرح أسئلةً عديدةً عن أهداف نتنياهو الحقيقية من ورائها؟ وهل ينطلق من حسابات انتخابية فقط أم يدمُج الأجندتين الداخلية والخارجية معاً؟

على المقلب التركي ... ثماني سنوات ولا تزال تركيا هي الأخطر على الدولة السورية تبعاً لحدودها الطويلة معها ولحجم انغماسها في خدمة المهمّة القَذِرة والذي يعادل حجم أطماعها وإجرامها في سوريا..

تحلّ الذكرى الـ50 لإحراق الأقصى على يد المُتطرِّف مايكل دنيس روهان وكيان الاحتلال لا ينفكّ يمارس اعتداءات متوالية على المسجد لإحراز السيطرة الكاملة عليه.

المساعي الإسرائيلية الحثيثة في المراهنة على أن تتولّى أميركا بنفسها الحرب على إيران، تكشف أن أميركا لم يعد بوسعها، بعد انتصار تموز، الاعتماد على "إسرائيل" لخوض حروبها بالوكالة في المنطقة. لكن مأزق العجز الإسرائيلي عن الحرب ضد المقاومة، ربما تتعرّض له أميركا ضد إيران.

ما الذي يذهب إليه التصعيد الصهيوني على غزَّة؟

من الانتفاضة الفلسطينية الأولى وصولاً إلى صفقة القرن المرتقبة... ما هي أبرز المحطات التي عاشتها القضيّة الفلسطينية من عام 1948 حتى اليوم؟. / إعداد: غادة سعد.

طائرة اسرائيلية مسيرة تستهدف موقعاً للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة في بلدة قوسايا في البقاع الأوسط اللبناني، والقيادي في الجبهة خالد جبريل يقول إن الاستهداف جاء بسبب ما كشفه للميادين قبل أيام بأن نصف رفات الجندي الإسرائيلي الذي سلّم إلى تل أبيب بقي في سوريا.

مرشح حركة مشروع تونس للانتخابات الرئاسية محسن مرزوق يقول إن أول قرار سيوقعه في حال فوزه هو إعادة العلاقات مع سوريا والاعتذار منها، ويدعو المخابرات التونسية للعمل بنشاط وهمّة للكشف علنياً عن الدعم الخارجي للمرشحين. ورئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بافون يقول إن المرشح نبيل القروي سيظل ضمن السباق الرئاسيّ طالما لم يصدر ضده حكم قضائي نهائي يحرمه من الترشّح.

الاعتداء الجديد على لبنان يصيبَ الحجرَ ويعصى على الروح.. ماذا في شهادات المواطنينَ وردود الفعل الرسمية والوقفة التضامنية الإعلامية؟

أسئلة كثيرة تردّدَت في "إسرائيل" على خلفية الاعتداء الذي طال أهدافاً في محيط دمشق، في ضوء مسارعة المسؤولينَ السياسيينَ والعسكريين إلى تبنّي مسؤولية الاعتداء.

المزيد