أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #لجنة حقوق المرأة اللبنانية, #السفارة الكوبية, #كهف الفنون, #محمية أرز الشوف, #لبنان, #الميادين, #جبل_لبنان

هو رجل الصرامة و"النظافة" في نظر فئة واسعة من التونسيين، كما في نظر الناشطين العرب الذين احتفوا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد فوزه بكونه مستقلاً، ابن الطبقة الوسطى، متحدثاً طليقاً بالعربيّة الفصحى ومدافعاً شرساً عن القضيّة الفلسطينيّة.

شهدت دول أوروبية عديدة تظاهرات حاشدة نددت بالهجوم التركي على شمال سوريا. وفي وسط العاصمة اللبنانية بيروت تظاهر مئات الكرد رفضاً للعملية العسكرية التركية في شمال سوريا وشرقها. التظاهرة نظّمتها الأحزاب الكردية في لبنان حيث نددت بالتوغل العسكري التركي في محافظتي الرقة والحسكة، وحمل المتظاهرون الرايات الكردية وصور زعيم حزب العمال الكردستاني المعتقل في تركيا عبد الله أوجلان.

وزير الخارجية اللبناني ورئيس التيار الوطني الحر يكشف أنه سيزور سوريا من أجل "أن يعود الشعب السوري إليها، ولأني أريد للبنان أن يتنفس بسيادته واقتصاده".

ناشطون من حزب "سبعة" يقتحمون البرلمان اللبناني ويعتصمون لبعض الوقت

نظمّت لجنة حقوق المرأة اللبنانية، ضمن نشاطاتها المتعددة والمتنوعة نشاطاً بيئياً تراثياً استكشافياً من خلال مسير استغرق عدة ساعات في منطقة جبل لبنان الشوف، في أجواء من الفرح والحبور وحب المعرفة.

انطلقت في بيروت تظاهرة ثقافية تحت عنوان"عراقيات"، وهي عبارة عن فعاليات فنية ثقافية تسلّط الضوء على المشهد الفني والثقافي الحالي داخل العراق وفي الشتات بالتعاون بين مؤسسة روزا لوكسمبورغ ودار النمر في بيروت.

طالب الأسرى اللبنانيون المحررون من معتقل الخيام السابق بإنزال أشد العقوبات بحق العملاء الإسرائيليين وفي مقدمهم العميل الموقوف عامر الفاخوري، مطالبة هؤلاء جاءت خلال اعتصام نفذوه في وسط بيروت.

ما يحصل في اليمن حصل مثله في سوريا عندما شكَّل تحرير الأحياء الشرقية لمدينة حلب بداية مرحلة الإنتقال من الدفاع إلى الهجوم الإستراتيجي والذي تتوّج حتى اللحظة بتحرير معظم الجغرافية السورية وأهمّها الثقل الإستراتيجي للدولة، ويضمُّ المدن الكبرى وطُرُق الربط بينها وأغلب المُنشآت الحيوية للدولة وصولاً حتى افتتاح معبر القائم– البوكمال.

بعد سنوات من التدخل في شؤون الشرق الأوسط والانخراط في نزاعاتها، حان الوقت لترحل واشنطن عن سوريا وتترك الحلّ لغيرها.

للأسبوع الثاني ينظم مئات الناشطين من الحراك المدني تظاهرة في وسط العاصمة اللبنانية بيروت وذلك بعد استمرار الفوضى المحدودة في الاسواق وسط دعوات لاضرابات ولا سيما في قطاع المحروقات وتلويح نقابة المخابز بالتوقف عن العمل بسبب عدم استقرار سعر العملة الوطنية.

المزيد