أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #مؤتمر البحرين, #القضية الفلسطينية, #الولايات المتحدة الأميركية, #قضية_القرن

اتفاق تركي أميركي لوقف العدوان التركي في شمال سوريا، وإقامة منطقة عازلة تحت سيطرة القوات التركية، والطرف الأميركي يتعهد بتأمين انسحاب آمن للقوات الكردية، ومصدر كردي يؤكد للميادين أن وقف إطلاق النار في شمال سوريا سيبدأ اعتباراً من الليلة.

سفير الولايات المتحدة في "اسرائيل" ديفيد فريدمان يؤكد أن بلاده "ليست مع وجهة النظر التي تقول إنه يمكن تحقيق عمليات إخلاء قسرية" من المستوطنات.

وكالة "كيودو" تقول إن اليابان قررت المشاركة في خطة أميركية لإعادة رواد فضاء إلى القمر بحلول 2024 وأن الحكومة ستخطر رسمياً الولايات المتحدة بذلك خلال هذا العام.

يعقد ترامب اجتماعاً مع الزعماء الجمهوريين والديمقراطيين لمجلسي النواب والشيوخ لبحث الوضع في سوريا. يأتي ذلك وسط تزايد القلق بين أعضاء الكونغرس بشأن قرار ترامب سحب القوات الأميركية من شمال شرق سوريا.

وكالة "رويترز" تنقل عن مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأميركية قوله إن "كل عناصر القوات الأميركية باتوا الآن خارج مدينة منبج السورية".

لن يطول زمن العَرْبَدة الأميركية والتركية وأدواتهما على الأراضي السورية، ولن تمرّ مشاريع الفَدرَلة أو الإنفصال والتقسيم أو المنطقة الآمِنة.

الولايات المتحدة فرضت عقوبات على وزراء الطاقة والدفاع والداخلية الأتراك بعد تعهد ترامب بتدمير اقتصاد تركيا سريعاً إذا واصلت عملياتها في شمال سوريا.

وسط التنديد والاستنكار لما تمثّله الزيارة من تطبيع مع كيان الاحتلال، يصل المنتخب السعودي لكرة القدم إلى مدينة القدس المحتلة للعب مباراة ضد منتخب فلسطين.

المرشد الإيراني علي خامنئي يؤكد خلال لقائه برئيس الوزراء الباكستاني عمران خان أنه ليس لدى إيران الدافع لعداء بعض دول المنطقة، لكن الأخيرة، باعتباره، تعمل وفق الإرادة الأميركية في مواجهة إيران. خان وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الإيراني يشدد على أنّ بلاده "تتمنى استضافة إيران والسعودية في إسلام أباد رغم كل التعقيدات".

في اتصال هاتفي (فخ) مع ممثل روسي انتحل صفة وزير الدفاع التركي "خلوصي اكار" السيناتور الأميركي ليندسي غراهام أطلق مواقف معاكسة لتصريحاته العلنية حول المقاتلين الكرد في سوريا.

متى وكيف ستقرر أميركا مصير حلفائها الكرد والعرب شرق الفرات؟ وهل انتهى دورهم أم مازالوا ورقة صالحة تلوّح بها واشنطن في وجه الجميع، سوريا أولاً وتركيا ثانياً، وإيران ثالثاً؟

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يقول إن سوريا يجب أن تتحرر من الوجود العسكري الأجنبي.

رئيس وزراء باكستان عمران خان يصل الى طهران اليوم لبحث إمكانية الوساطة بين إيران والسعودية. والخارجية الإيرانية تعلن عن إمكانية الحوار مع السعودية وباقي دول المنطقة من دون وسطاء لإزالة الخلافات. 

مساعد وزير الخارجية الأميركي جون ساليفان يعين سفيراً للولايات المتحدة في روسيا، في منصب بالغ الحساسية في ظل علاقات الرئيس دونالد ترامب الملتبسة مع موسكو.

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يقول للصحافيين في البيت الأبيض إن بلاده ستنشر قوات إضافية في السعودية وهي "حليف جيد".

المزيد