أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #ماذا ولماذا؟, #الميادين فيديو, #العراق, #الواقع كما هو, #لبنان, #داعش, #التفجيرات الإرهابية, #نهاد المشنوق, #الأمن اللبناني, #شعبة_المعلومات_اللبنانية

الرئيس ميشال عون يدعو اللبنانيين للعودة إلى منازلهم حماية للاقتصاد اللبناني، وقتيل في خلدة جنوبي بيروت إثر تلاسن وتدافع مع العسكريين.

الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، يؤكد أن بلاده ستواصل ترحيل عناصر تنظيم "داعش" الأجانب، حتى لو لم تستقبلهم بلدانهم. والأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، يعتبر ترحيل أعضاء "داعش" مسؤولية دولية مشتركة.

المظاهرات مستمرة في لبنان وعدد من المحتجين يعمدون إلى إقفال محال الصيارفة احتجاجاً على رفع سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية، والرئيس اللبناني يطل مساء اليوم في حوار تلفزيوني يتناول فيه التطورات الراهنة.

أبرز الرسائل التي تضمنها خطاب السيد نصر الله للداخل والخارج.

ممثلة الأمم المتحدة في العراق تزور المرجع الأعلى السيد علي السيستاني في المدينة القديمة في النجف الأشرف، والأخير يؤكد مساندته لتنفيذ إصلاحات جدية في البلاد، ويرحب بمقترح الأمم المتحدة بشأن قانون موحد للانتخابات.

السيد حسن نصر الله يؤكد في كلمة له، عن أنّ المطلوب من القضاة "خطوة شجاعة وإنقاذية وعدم الرضوخ لأيّ ضغوطات لأجل مكافحة الفساد واستعادة الأموال المنهوبة، ويشدد على أنّه إذا كان هناك من ملف يتعلق بأيّ مسؤول في حزب الله فـ"سنرفع الغطاء عنه".

زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر يحذر أميركا من الاستمرار في التدخل بالشأن العراقي، ويؤكد أنه لن يُسمح لها بركوب الموجة لتحويل العراق إلى سوريا، وقوات الأمن العراقي تغلق جسر النصر في محافظة ذي قار أمام حركة المرور، بعدما عمد متظاهرون إلى إغلاق جسري الحضارة والزيتون في ذي قار أمام حركة السيارات.

حاكم مصرف لبنان يعتذر عن عدم دعوة جميع الصحافيين إلى مؤتمره، ويقول إن المصرف سيحافظ على سعر صرف الليرة اللبنانية، ونقيب محرري الصحافة في لبنان يعتبر أن دعوة صحافيين محددين لمؤتمر سلامة يتنافى مع أهمية الأحداث التي تحصل.

المزيد