أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #مجزرة نيوزيلندا, #الاسلاموفوبيا, #نيوزيلندا, #كاميرا, #الارهاب, #السوشيل ميديا, #الهواتف_الذكية

أسياد هذه الحرب البعيدون جغرافياً عنها والمسؤولون عن وضع الخطّة والأهداف الخفية لا يعنيهم أبداً من الذي سينتصر أو سيُهزم لأنهم مدركون أنّ الجميع خاسرون خسارة لا يمكن استردادها على مدى عقود.

الرئاسة الأفغانية تعرب عن قلقها من تداعيات الاتفاق الذي أعلن المبعوث الأميركي للمصالحة الأفغانية زلماي خليل زاد التوصل إليه مع حركة طالبان، خلال مفاوضات في الدوحة

مصدر أمني مصري يقول إن مسلحين مجهولين قاموا باختطاف 10 مدنيين على الطريق الدولي قرب منطقة بئر العبد في محافظة شمال سيناء وقتل أربعة أشخاص  

تفجير انتحاري يستهدف حفل زفاف في العاصمة الأفغانية كابل

إن واقعنا تتحكّم فيه عقلية الفكر الوراثي بالحُكم السلالي أكثر مما تتحكّم فيه العقلانية التي بإمكانها إعطاء تفسيرات موضوعية للمفاهيم الجديدة، وللتطوّر قَصد الاحتواء المباشر والسريع لها..

شركة هواوي تطلق نظام التشغيل الخاص بها باسم "هارموني أو أس" Harmony OS ..

يضرب الإرهاب مرة أخرى في مصر. ما حدث قرب مستشفى الأورام السرطانية في القاهرة شيء يندى له جبين الإنسانية لحجم الأذى الذي سبَّبه الانفجار ، وتبعاً للبؤس الذي كرّسه في بيئة بالكاد يقوى الضحايا فيها على مواجهة الأمراض المستعصية التي ابتليت بها أجسادهم

20 شهيدا على الأقل وعشرات الجرحى بانفجار بعد حادث اصطدام سيارة مفخخة في القاهرة..

الممثل المصري رامي مالك يقول إنه اشترط على أمر واحد قبل قبوله لعب دور الشرير في فيلم "بوند 25" بأن لا يلعب دور الإرهابي الناطق باللغة العربية، أو الشرير الذي يستخدم الدين لتبرير جرائمه.

هي ثورة رقمية تشبه تلك التي أحدثها النفط. إلآّ أنه على عكس البترول، البيانات الضخمة مادة خام لا تنضب. ليست ملكاً لأحد أو بالأحرى لم تعد ملك أصحابها. جُرّدوا منها وسُرقت بصماتهم الرقمية... فكل ما نستخدمه من وسائل التواصل خاضع لرقابة مستمرة. هذه الرقابة التي تقوم بها أجهزة الاستخبارات الأميركية وتنصتها على العالم يأتي بذريعة الأمن القومي الأميركي ومكافحة الإرهاب.

اليوم، ومع انتصار تحالف سوريا – إيران - روسيا وحزب الله، ومع هزيمة البغدادي وداعش والدوائر الصهيونية الأطلسية العثمانية والرجعية التي رعتهما، والتي لا تكفّ عن الكذب والزعم بمشاركتها بل قيادتها لتحالف دولي ضد الإرهاب، ثمة جيل سادس من السلفية المسلحة يُعدّ له في هذه الدوائر، فماذا عنه وعن ساحات الإشتباك التي تحضّر له.

وإن كان مصطلح الإسلاموفبيا يُعبّر اختصاراً عن حال الكراهية هذه في تعريف معنى كلمة "فوبيا" في دراسات علم النفس الإكلينيكى يرمز إلى "الخوف غير المسبب" من أشياء ليست بطبيعتها مخيفة لغالبية الناس ، ولكن...هل وجود خوف من "الإسلام" هو شيء غير مسبّب  بالقطع لا في حال الخوف والكراهية الموجهة للإسلام والمسلمين مسبّبة فماذا تنتظر من المجتمع الأوروبي وهو يشاهد ويستمع يومياً لجرائم العنف اللاإنسانية التى ترتكب من قبل الجماعات الإسلامية المتطرفة.

بوتين يدعو المجتمع الدولي إلى إقامة منظمة مشتركة لمواجهة التهديدات العالمية

تحدّد المعايير الإسلامية جوهر النظام السياسي في إيران. في الشريعة الإسلامية ، لا يوجد مفهوم "للإرهاب" ، لكن التعاليم الإسلامية تُعارض بشكل قاطع أي نوع من أنواع العنف ، إلا إذا كان سببه الحاجة إلى الدفاع عن النفس والدفاع عن الوطن الأمّ والإيمان مَن في حالة العدوان من جانبهم ، والعقاب على الجرائم. يتناقض الفَهْم السلفي التكفيري مع الإسلام مع الفكر السياسي الشيعي والأيديولوجية للجمهورية الإسلامية ، أي المبادئ الرئيسية للنظام السياسي في إيران ومبادئ أنشطة هذا البلد على الساحة الدولية.

المزيد