أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #محمد علي الحكيم, #عادل عبد المهدي, #العراق, #إيران, #بغداد, #محمد جواد ظريف, #الاتفاق_النووي

تضمَّن المؤتمر الصحفي للرئيسين الأميركي دونالد ترامب والفرنسي فرنسوا ماكرون في مدينة بياريتس الفرنسية إشارات لافتة بمضامينها، وبالغة الدلالة على النقطة التي وصل إليها مسار الأزمة بين إيران والولايات المتحدة وحلفائها.

الرئيس الصيني يقول خلال استقباله رئيس الوزراء العراقي إن الخلافات في منطقة الخليج يجب أن تحل سلمياً، ويعتبر أن الوضع معقد وحساس في منطقة الشرق الأوسط.

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف يعرب عن عدم ثقته في نزاهة التحقيق الدولي حول استهداف المنشآت النفطية السعودية، ويؤكد أنّ اليمنيين لديهم التكنولوجيا المتطورة والدراية الفنية التي سمحت لهم بتحسين الأسلحة التي بحوزتهم.

مدير موانئ محافظة هرمزغان الإيرانية مراد عفيفي يؤكد مغادرة ناقلة النفط البريطانية في أقرب وقت، مع استكمال الدعوى الحقوقية تجاه مخالفات الناقلة في القضاء الإيراني.

وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو يقول إنه سيعطي الدبلوماسية فرصة في علاقة بلاده مع إيران، ويحذر في حال فشل ذلك فإن "إيران تعرف قدرتنا العسكرية"

رئيس الوزراء اللبناني السابق فؤاد السنيورة يعتبر أنّ سلوك الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله "يؤدي الى زعزعة الاستقرار الوطني والأمني والمالي والنقدي للبنان".

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف يكشف عن فحوى الرسالة المرفقة مع تأشيرة دخوله إلى أميركا، ويقول إنه ليس من المؤكد قدرة إيران على منع الحرب لكن "من يبدأ هذه الحرب لن ينهيها".

المزيد