أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #مسيرات العودة, #حركة حماس, #المصالحة الفلسطينية, #حركة فتح, #قطاع_غزة

شهدت مدينة غزة فعاليات مطالبة بكسر الحصار الإسرائيلي عن القطاع ومنددة باعتداءات إسرائيل المتواصلة على الصيادين والمتظاهرين في مسيرات العودة.

الرئيس الفلسطيني يؤكد أن الاتفاقات الموقعة مع الجانب الإسرائيلي تكون قد انتهت، إذا نفّذ الجانب الإسرائيلي فرض السيادة الإسرائيلية على غور الأردن وشمال البحر الميت، وردود فعل تدين هذه الخطوة المزمعة.

مراسل الميادين يفيد بتجدد القصف الإسرائيلي على نقطة رصد في منطقة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، ويشير نقلاً عن شهود عيان إلى أن القصف الإسرائيلي استهدف مجموعة من الشبان الفلسطينيين شرق خزاعة، وأن الشبان صعدوا إلى التلة وسيطروا على معدات للاحتلال.

مسؤول حركة حماس في لبنان أحمد عبد الهادي يقول للميادين إن مواقف الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله تم ضمن توافق كل محور المقاومة، مؤكداً ان هناك معادلات جديدة جرى تثبيتها من قبل هذا المحور الموحد في المنطقة.

كتائب القسام تتبنى السيطرة على طائرة اسرائيلية مسيرة شرق رفح جنوب قطاع غزة، وتقول إنها كانت في مهمة خاصة داخل القطاع وتحمل كاميرات حرارية ونهارية وجهازاً معداً لتنفيذ المهمة.

حركة حماس تعلن في بيان لها أن جهاز الأمن السعودي اعتقل محمد صالح الخضري الذي كان مسؤولاً عن إدارة العلاقة مع السعودية، واعتقلت معه نجله، وتشير إلى أنه رغم سنّ الخضري ومرضه لم يشفعا له. كما توضح أن اعتقالهما يأتي ضمن حملة اعتقالات طالت العديد من أبناء الشعب الفلسطيني المقيمين في السعودية.

شيعت جماهير غزة جثمانَي الطفلين اللذين استُشهدا أمس الجمعة خلال مسيرات العودة وغضب شعبي يؤكد أن دماءهم لن تذهب هدراً.

الاحتلال الاسرائيلي يؤكد استهداف إحدى مركباته العسكرية بعبوة ناسفة ألقتها طائرة مسيرة من غزة، وجرح إسرائيليين بعملية طعن شرق قلقيلية.

حالة من الهدوء تسود قطاع غزة بعد استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي عدداً من المواقع فيه، بعد استشهاد فلسطينيين خلال مسيرات العودة التي حملت عنوان "حماية الجبهة الداخلية".

مراسل الميادين يفيد باستشهاد فلسطينيين خلال مسيرات العودة اليوم الجمعة، ووزارة الصحة الفلسطينية تقول إنه أصيب 66 فلسطينياً من بينهم 15 بالرصاص الحي من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

لا تقتصر الرياضة في قطاع غزّة على التنافُس وحَصْد الكؤوس والتسلية، بل هي نوع من أنواع الصمود في الأرض وتحدّي الاحتلال، كما أنها توحِّد أبناء القطاع وفصائله وتوجِّه تحية وفاء للشهداء.

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية يقول إن فلسطين عاشت انعطافة خطيرة ولاسيما قطاع غزة في الأيام الماضية، ويفصّل الأهداف الأربعة وراء تفجيرات غزة التي سعى إليها العدو الصهيوني.

بعدما كشفت وسائل إعلام إيرانية عن فحوى الرسالة التي بعث بها رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية إلى المرشد الإيراني السيد علي خامنئي، رأى مراقبون أنها أكدت التطور الكبير في العلاقة بين الطرفين وهو ما سينعكس إيجاباً على محور المقاومة ككل.

المزيد