أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #مفاوضات استانة, #بشّار الجعفري, #تركيا, #سوريا, #ايران, #عفرين, #ريف_حلب_الشمالي

ما يُخطّط له إردوغان ونظامه هو صَرْف الإنتباه عن الهدف الحقيقي بحكاية السيناريو السرّي، وترويض الرأي العام العربي والدولي على الاحتلال التركي للجزيرة السورية.

والسؤال هنا بعد اتفاق ترامب - إردوغان فمن ماذا سيربح؟

العلم السوري يرتفع في عين العرب على الحدود السورية مع تركيا، ومصادر كردية تفيد بأن القوات التركية خرقت وقف إطلاق النار الذي توصلت إليه مع الجانب الأميركي وهاجمت دوار الشهداء في رأس العين، والعفو الدولية تتهم أنقرة بارتكاب "جرائم حرب" خلال عدوانها شمال شرق سوريا.

التطوّرات المُتسارِعة والأحداث المُتعاقِبة تشير إلى أن السعودية هي الأقرب للمُصالحة مع دمشق من بين سائر الدول التي وقفت على الضفة الأخرى طوال سنوات التآمر، وذلك استناداً إلى عدد من المُعطيات.

المستشارة السياسية والإعلامية للرئاسة السورية بثينة شعبان تقول إن الاتفاق التركي الأميركي لوقف العدوان لا يعني أنه يصبّ في مصلحة سوريا أو أنها ستوافق عليه.

اتفاق تركي أميركي لوقف العدوان التركي في شمال سوريا، وإقامة منطقة عازلة تحت سيطرة القوات التركية، والطرف الأميركي يتعهد بتأمين انسحاب آمن للقوات الكردية، ومصدر كردي يؤكد للميادين أن وقف إطلاق النار في شمال سوريا سيبدأ اعتباراً من الليلة.

الرئيس السوري بشار الأسد يستقبل مستشار الأمن القومي العراقي فالح الفياض في دمشق وينقل الأخير رسالة من رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي.

المزيد