أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير إخبارية, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #نشرة الثامنة, #اليمن, #فلسطين, #هونغ كونغ, #ليبيا, #سوريا, #ايران

يبقى الضوء مُسلطاً على حسابات تل أبيب وداعميها السابقين واللاحقين، لا سيما عندما يتعلّق الأمر باحتمالات المواجهة الحقيقية عاجِلاً أم آجِلًا مع حزب الله.

على وقع تصدر إيران اللقاء بينهما اجتمع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بوزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو في ظل طرح الأسئلة بشأن إصرار نتنياهو على عقده وتحذير من إمكانية استخدام نتنياهو التحريض ضد إيران لأغراض سياسية.

نائب مدير مكتب الرئاسة اليمنية سليم المغلس يؤكد أن مزاعم أميركا حول إعتراض شحنة صواريخ إيرانية قادمة إلى اليمن كذبة وقحة ولا أساس لها، ويقول إن واشطن تريد عبر هذه المزاعم استعادة سمعتها المفقودة بعد ضربة أرامكو".

العقارات الارثوذكسية في باب الخليل في القدس المحتلة لا تزال تحت وطأة التهديد الاسرائيلي بالإخلاء رغم قرار قضائي جديد يلغي المصادقة على ملكية المستوطنين لها.

انهماك السياسيين في ايجاد حل للأزمة السياسية في اسرائيل قابلها تحذيرات من كبار الضباط في الجيش الاسرائيلي من شكل المواجهة المقبلة المحتملة مع ايران وحزب الله حيث سترى اسرائيل صورا لم يسبق لها أن شاهدتها في الماضي.

حددت وزارة التجارة والصناعة في حكومة صنعاء قائمة أسعار للمواد والسلع الأساسية ووزعتها على التجار للالتزام بها إعلان قائمة الأسعار الجديدة يأتي في إطار جهود صنعاء لضبط استقرار الأسواق والأسعار للتخفيف من معاناة المواطن في ظل الحرب والحصار وتلاعب التجار.

وزير الخارجية الإيراني يغرّد بالعربية على تويتر ويقول إن إيران لا ترى جدوی فی استمرار الحرب والحصار علی الیمن وترحب بالحلول السلمیة، ويردّ على اتهامات الترويكا الأوروبية بأنها "كذبة يائسة لإخفاء عدم كفاءتها في الوفاء بالحد الأدنى من الالتزامات النووية".

وزير الإدارة المحلية والبيئة السوري حسين مخلوف يؤكد عودة نحو مليون لاجئ سوري إلى البلاد في ظل التسهيلات الكبيرة التي تقدمها الدولة، ومعظمهم من لبنان

رئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبد الله الثني يشير إلى أن الاتفاق الأمني والعسكري الذي عقدته حكومة الوفاق الليبية برئاسة فايز السراج مع تركيا باطلة وفقاً للقوانين الدولية.

القيادي الفلسطيني الشيخ خضر عدنان يحذّر من تجميد الاحتلال الاعتقال الإداري للأسير المضرب عن الطعام مصعب الهندي، ويعتبره "تدليساً ومحاولة للتنصل من مسؤولية المحتل عن سلامته".

نائب وزير الخارجية السوري يقول إن الدول الغربية رفضت إجراء جلسة استماع لفريق تقصي الحقائق بشأن الكيميائي في سوريا، وأميركا تهيمن على منظمة حظر الأسلحة الكيميائية وشكلوا وفداً زوّر التقارير والتحقيقات.

الأسير السوري صدقي المقت يعتبر أن رسالة له للرئيس بشار الأسد، بمثابة تعويض معنوي عن 32 عاماً من المعاناة.

سردية الأحداث المتسارعة تفسر الكثير مما يجري في المنطقة حالياً؛ ومنها عمليات غير مسبوقة في اليمن كاحتجاز ثلاث سفن من قبل "أنصار الله"، واستخدام سلاح دفاع جوي للمرة الأولى لإسقاط مروحية أباتشي سعودية.

المزيد