أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #نشرة الخامسة, #السودان, #روسيا, #اميركا, #فلسطين, #سوريا, #فنزويلا

تقرير للأمم المتحدة يكشف تزايد عدد المهاجرين في العالم

هي جمهورية "أرض الصومال" التي سبق أن أعلنت انفصالها عن باقي أراضي الصومال عام 1991، لكن المجتمع الدولي لا يعترف بها كدولةٍ مستقلّة. وحضرت سريعاً الإمارات اقتصادياً، لكن مع مرور الوقت تحوّل تواجدها الاقتصادي والتجاري إلى تواجدٍ عسكري فقط. ولتعزيز عسكَرة وجودها في القرن الإفريقي، حيث سبق أن أسّست الإمارات، أواخر عام 2016، أول قاعدة عسكرية لها خارج حدودها في ميناء "عصب" على سواحل إريتريا.

كان صيف العام 2017 حاسماً بالنسبة للبنانيين الذين عاشوا عذابات الحرب السورية بتفاصيلها الأليمة خلال السنوات الماضية، حتى جاء ذلك الصيف ليشهد انتصارهم على الإرهاب الواقف على حدودهم، والممتد إلى قراهم ومدنهم وصولاً إلى عاصمتهم، من خلال التهديدات المتكررة والتفجيرات المتتالية التي أودت بحياة العشرات منهم.

الرئيس الفنزويلي يكشف نية الولايات المتحدة الأميركية تعطيل الانتخابات البرلمانية عام 2020، ويعزو السبب إلى معرفة الأميركيين أنهم لا يستطيعون الفوز بها.

عائلة الأسيرين الشقيقين فهمي وصلاح أبو صلاح المضرِبين عن الطعام في سجون الاِحتلال الإسرائيلي تعيش حالة من الحزن والقلق البالغ على حياتِهما بعد تدهور صحة أحدهما بفعل الإضراب.

نائب زعيم حركة طالبان الملا عبد الغني برادر يقول إنه إذا رفض الرئيس الأميركي الالتزام بالوعود التي قطعت في المحادثات فسيكون مسؤولاً عن أي إراقة للدماء في أفغانستان

ندوة فكرية وحفل توقيع كتاب: "الرجل الذي لم يوقع" على هامش معرض الكتاب الـ 31 في دمشق، الندوة أشارت الى أهمية السلسلة الوثائقية التي توثق لدور الرئيس الراحل حافظ الأسد في قيادة سوريا ودورها المحوري في الصراع العربي الإسرائيلي.

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف يكشف عن فحوى الرسالة المرفقة مع تأشيرة دخوله إلى أميركا، ويقول إنه ليس من المؤكد قدرة إيران على منع الحرب لكن "من يبدأ هذه الحرب لن ينهيها".

تحتضن أمراء وأئمة وعلماء ورؤساء وشعراء وفلاسفة .. ماذا تعرفون عن مقبرة باب الصغير؟

عضو المجلس السياسي لحركة النجباء حيدر اللامي يتهم الولايات المتحدة بأنها المسؤولة عن استهداف الحشد الشعبي غرب الأنبار.

وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو يرى أن التهديد الرئيسي لروسيا والدول الأخرى يكمن في إمكانية اتخاذ الولايات المتحدة خطوات غير عقلانية بسبب ايمانها بتفوق قوتها.

متظاهرون يسلمون نائبة الرئيس الفنزويلي ديلسي رودريغيز عريضة تضم ثلاثة عشر مليون توقيع ترفض الحصار الاقتصادي الذي تفرضه إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب على بلادهم.

المزيد