أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #نشرة السابعة, #اليمن, #مصر, #اميركا, #فلسطين, #سوريا, #ايران

يستمر دخول المدرعات الأميركية من العراق باتجاه سوريا للانتشار في أكثر من سبع قواعد عسكرية أنشأها الجيش الأميركي حول حقول النفط السورية، فكيف يرسم النفط خطوط الصراع مجدداً في الشرق السوري؟

أعاد التصعيد الأخير من جانب تركيا شرقي البحر المتوسّط الأنظار مرّة أخرى إلى هذه المنطقة، التي باتت أشبه بساحةٍ مفتوحةٍ على معارك مُحتمَلة تختلط فيها السياسة بالتصعيد الميداني والتهديدات العسكرية. قبل مُراجعة الوضع الميداني الحالي على المستوى البحري شرقي المتوسّط، لابدّ أولاً من أن نُعرِّج على أسباب الأهمية الإستراتيجية المُتزايدة لمنطقة شرقي البحر المتوسّط، خاصة في ما يتعلّق بالاحتياطيات الضخمة من الغاز التي تمّ اكتشافها فيها.

شركات التقنية الإسرائيلية تعامل الفلسطينيين كحقل تجارب لبرامجها التجسسية والتي يتم بيعها لاحقا في أوروبا والعالم.

الدخول التركي إلى مناطق شرق الفرات في سوريا يخلط الأوراق مجدداً في المنطقة. فما هي مواقف اللاعبين من المسألة؟ وما هي حدود الوجود التركي هناك، في ظل المعارضة العلنية له من قبل الأميركيين والروس والأوروبيين والدول العربية؟

أمن مضيق هرمز الشريان الحيوي لنقل النفط والوقود في العالم يؤرق الغرب بعد حوادث ناقلات النفط هناك. فما هي الأهمية الاستراتيجية للمضيق؟

يعكس الموقف التركي في إدلب على الرغم من وعود إردوغان المُتكرِّرة للرئيس بوتين، رغبة أنقرة الواضحة لعرقلة أو تأخير المُعالجة النهائية أو الحل الشامل للأزمة التي كلما طال أمدها، فالحظ سيحالف إردوغان لتطبيق مشاريعه ومخطّطاته الخاصة بسوريا.

الدفاعات الجوية السورية تتصدى لصواريخ معادية في سماء ريف دمشق الجنوبي، وتدمر معظمها قبل الوصول إلى أهدافها.

تقرير يقول للبنتاغون إن إيران تمتلك القوة الصاروخية الأكبر في الشرق الأوسط. 

تتواصل إذا ردود الفعل الرافضة للقرار الأميركي بشأن المستوطنات حيث أعلنت القيادة الفلسطينية عقب اجتماع برئاسة الرئيس محمود عباس عن عقد اجتماعات طارئة لاتخاذ إجراءات لمواجهة القرارات الأميركية مؤكدة أنها ستتحرك على المستويين العربي والدولي لاتخاذ قرارات مصيرية لحماية حقوق الشعب الفلسطيني.

مصادر للميادين تكشف عن الإفراج عن السفن الثلاث التي احتجزتها البحرية اليمنية أمس الاثنين بعد اتخاذ الإجراءات القانونية، مضيفاً أنه تم الإفراج عن طواقم السفن وعددهم 16 بينهم جنسيات متعددة.

يسود الهدوء في العاصمة طهران ومعظم المحافظات التي شهدت احتجاجات، والجيش الإيراني يدين الأحداث الأخيرة في البلاد، ويؤكد جهوزيته للدفاع عن أمن ايران.

المزيد