أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #نشرة السابعة, #اليمن, #مصر, #اميركا, #فلسطين, #سوريا, #ايران

تمكنت منظومة إعلام محور المقاومة في السنوات الفائتة من نشر وقائع الميدان كما هي، وواكبتها لحظةً بلحظة، لكشف أساليب التضليل الأميركي، وواكبتها بالتحليل والتمحيص والدراسة ونشر الدراية عن الأرض والتاريخ والناس وكيفية لقائها مع التطورات الآنية، على الرغم من الفوارق الهائلة في الإمكانات المادية بين المنظومتين.

لم تعد القضيّة بين حلفاء الأمس مُجرَّد خلافات وتبايُن في وجهات النّظر، كما وليست مواقف سياسيّة وتصريحات مُضادَّة ، لكن القضيّة أصبحت أفعالاً لا تحتمل الكثير من التأويل بل تحمل دلالات على نوايا الفاعلين.

مذكرات المرشد خامنئي تشكل جزءاً من أدب السجون. ويمكن مقارنتها بما قاله مانديلا عن علاقته بالروائي النيجيري "تشنوا أتشيبي" الذي وصفه بأنه "الكاتب الذي انهارت جدران السجن في صحبته" أي بصحبة رواياته.

المستشارة الرئاسية السورية بثينة شعبان تؤكد للميادين اليوم الجمعة أنّ "تركيا لم تلتزم باتفاقات أستانة وحوّلت نقاط المراقبة مواقع لنقل الأسلحة واحتلال جزء من أرضنا".

ترامب يصدر قرارا تصعيديا ضد الصين ويعلن أنه سيرد على قرار الأخيرة بفرض رسوم على منتجات أميركية في وقت لاحق اليوم. ووكالة رويترز تذكر أن أسعار النفط توسع خسائرها بعد إعلان ترامب

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجيش يأمر باتخاذ تدابير رداً على الاختبار الصاروخي الأميركي. ويؤكد أن بلاده لن تنجر إلى سباق تسلح جديد قد يضر باقتصادها.

حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي تؤكد عزمها على مواجهة التمرد الذي يقوده ما يسمى المجلس الانتقالي بالوسائل كافّة.

الباحث في مركز الهدف للدراسات كاظم الحاج، يؤكد للميادين أن الاعتداء الإسرائيلي على الحشد الشعبي عندما تطلق فصائل المقاومة العراقية تهديداً فهي جادة بذلك، ورئيس تحرير جريدة الرأي اليوم الالكترونية عبد الباري عطوان يقول إن جبهة العراق الآن فتحت وأصبحت مثل جبهات غزة ولبنان وسوريا.

في حلقة هذا الأسبوع من الأرض نستكمل زيارتنا لقرية حضر الحدودية مع أراضي الجولان المحتل.بعد زيارة خطوط الجبهة في الحلقة الماضية ندخل إلئ قلب البلدة للاطلاع على موقف الاخالي خلال سنوات الحصار والقتال والأضرار التي طالت القطاع الزراعي الذي يعتاش منه الأهالي، إضافة إلى عرض المعاناة الإنسانية ولقاءات أهالي الضحايا من المدنيين الذي قضوا نتيجة القصف المستمر على البلدة. في حضر تدخلت السياسة أيضاً ومن خارج الحدود فحاول البعض التدخل لجعل أهالي حضر يقفون على الحياد ويدعون المسلحين للمرور عبرأراضيهم وتحقيق أهدافهم بالسماح للمسلحين القادمين من جباتا الخشب وطرنجة وأرياف درعا والقنيطرة بالالتقاء بمسلحي ريف دمشق الغربي المتمركزين في بيت جن ومزارع بيت جن. وفي الحلقة أيضاً زيارة لأقرب نقطة حدودية مع الأراضي المحتلة حيث كانت اللقاءات تحصل سابقاً بين أهالي الجولان من طرفي الشريط الشائك للحديث عبر مكبرات الصوت.

انطلاق فعاليات مهرجان أفلام الأطفال واليافعين بنسخته الـ32 في مدينة أصفهان بإيران بمشاركة دولية ومحلية واسعة، بحضور عدد من المسؤولية والشخصيات السينمائية والفنية.

المزيد