أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #نشرة المسائية, #العراق, #اميركا, #ايران, #الاحتلال الإسرائيلي, #الحشد_الشعبي

تضمَّن المؤتمر الصحفي للرئيسين الأميركي دونالد ترامب والفرنسي فرنسوا ماكرون في مدينة بياريتس الفرنسية إشارات لافتة بمضامينها، وبالغة الدلالة على النقطة التي وصل إليها مسار الأزمة بين إيران والولايات المتحدة وحلفائها.

انحسار الحرائق التي نشبت في عدة مناطق لبنانية، جرّاء ارتفاع درجات الحرارة وسرعة الرياح.

نائب رئيس هيئة الحشد الشعبيّ في العراق أبو مهدي المهندس يصف ما يجري في سوريا بسبب الغزو التركي بالأمر الخطر، ونائب وزير الخارجية الروسي يعرب أما وزير الخارجية الإيطالي فيؤكد أن بلاده ستحظر صادرات السلاح لتركيا.

ضباط سابقون في الجيش الإسرائيلي يتوجهون بنداء رسمي إلى المسؤولين لـ"مناصرة الأكراد في سوريا بعد تخلي حليفهم عنهم".

شرطة الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة مداهمات واعتقالات في القدس المحتلة من بينهم محافظ القدس عدنان غيث وأمين سر حركة فتح بالقدس شادي مطور.

لا يفوت الرئيس الأميركي دونالد ترامب فرصة من دون أن يتطرق إلى ثروات الدول الخليجية ولا يتوانى في التطاول والتعرض لقادتها.. معادلة المال مقابل الحماية.. ليست وليدة اللحظة بل كانت غاية أعلنها ترامب قبل 30 عاماً.

أكد الرئيس الإيرانيّ حسن روحاني أن مفتاح حلّ المشاكل في المنطقة هو وقف حرب اليمن، وخلال مؤتمر صحافيّ مع رئيس الوزراء الباكستانيّ عمران خان في طهران حذّر روحاني من أن من يعتقد أنّ الإخلال بالأمن سيبقى من دون إجابة فهو خاطئ، أما خان فشدّد على أنّ أيّ صراع بين إيران والسعودية لن يصبّ في مصلحة أحد وأمل استضافة إيران والسعودية في إسلام أباد برغم كلّ التعقيدات.

مصادر إعلامية كردية تتحدث عن مقتل 11 مدنياً بينهم صحافيون أجانب وإصابة 70 آخرين في غارة تركية على موكب متوجه من رأس العين الى القامشلي في اليوم الخامس من التوغل التركي في شمال سوريا، والسيطرة على أحياء تل أبيض الجديد في محافظة الرقة.

المزيد