أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #نشرة الميدانية, #العراق, #اليمن, #تركيا, #روسيا, #فلسطين, #سوريا

يستمر دخول المدرعات الأميركية من العراق باتجاه سوريا للانتشار في أكثر من سبع قواعد عسكرية أنشأها الجيش الأميركي حول حقول النفط السورية، فكيف يرسم النفط خطوط الصراع مجدداً في الشرق السوري؟

المذكرات العثمانية لم تمنع آل سعود وملوك وأمراء الخليج من التحالف مع إردوغان خلال ما يسمى بـ"الربيع العربي"، وهم الآن بمعظمهم، ضد إردوغان وإسلامه العثماني التركي طالما أنه يتصرف كزعيم سياسي وروحي لكل الإسلاميين في العالم.

الجمع بين الساحات السورية والعراقية واللبنانية يدفع إلى الاعتقاد بأن الانسحاب الأميركي من سوريا بالتنسيق مع الروسي هدف في جانب من أهدافه إلى التفرّغ لمتابعة استراتيجية الضغوط القصوى على محور المقاومة في الساحتين العراقية واللبنانية، لكن هذه ليست إلا بداية المواجهة.

أعاد التصعيد الأخير من جانب تركيا شرقي البحر المتوسّط الأنظار مرّة أخرى إلى هذه المنطقة، التي باتت أشبه بساحةٍ مفتوحةٍ على معارك مُحتمَلة تختلط فيها السياسة بالتصعيد الميداني والتهديدات العسكرية. قبل مُراجعة الوضع الميداني الحالي على المستوى البحري شرقي المتوسّط، لابدّ أولاً من أن نُعرِّج على أسباب الأهمية الإستراتيجية المُتزايدة لمنطقة شرقي البحر المتوسّط، خاصة في ما يتعلّق بالاحتياطيات الضخمة من الغاز التي تمّ اكتشافها فيها.

شركات التقنية الإسرائيلية تعامل الفلسطينيين كحقل تجارب لبرامجها التجسسية والتي يتم بيعها لاحقا في أوروبا والعالم.

الدخول التركي إلى مناطق شرق الفرات في سوريا يخلط الأوراق مجدداً في المنطقة. فما هي مواقف اللاعبين من المسألة؟ وما هي حدود الوجود التركي هناك، في ظل المعارضة العلنية له من قبل الأميركيين والروس والأوروبيين والدول العربية؟

يعكس الموقف التركي في إدلب على الرغم من وعود إردوغان المُتكرِّرة للرئيس بوتين، رغبة أنقرة الواضحة لعرقلة أو تأخير المُعالجة النهائية أو الحل الشامل للأزمة التي كلما طال أمدها، فالحظ سيحالف إردوغان لتطبيق مشاريعه ومخطّطاته الخاصة بسوريا.

مصادر للميادين تكشف عن الإفراج عن السفن الثلاث التي احتجزتها البحرية اليمنية أمس الاثنين بعد اتخاذ الإجراءات القانونية، مضيفاً أنه تم الإفراج عن طواقم السفن وعددهم 16 بينهم جنسيات متعددة.

محكمة الجنايات الدولية قد تفتح تحقيقاً مع الجيش البريطاني، عقب كشف برنامج "بانوراما" على قناة "بي بي سي" عن أدلة حول ارتكاب الجيش "جرائم حرب".

دوي انفجارات في محيط مطار دمشق الدولي، والاحتلال الإسرائيلي يقول إن القبّة الحديدية اعترضت 4 صواريخ أطلقت من سوريا ناحية مستوطنات الشمال.

المزيد