أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #نشرة الميدانية, #اليمن, #فلسطين, #سوريا, #الغوطة_الشرقية

وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر يوضح للمسؤولين الأفغان أن انسحاب القوات الأميركية من سوريا لا يعني أن ذلك قابل للتطبيق في الحالة الأفغانية.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعقد مع نظيره التركي رجب الطيب إردوغان قمةً في سوتشي تبحث التطورات السورية.

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يقول إنّ وقف إطلاق النار صامد في سوريا، ويشير إلى أنّ الولايات المتحدة لم تعط الكرد التزاماً بالبقاء في سوريا إلى الأبد.

مراسل الميادين في بغداد يفيد بوصول آليات تتبع القوات الأميركية المنسحبة من سوريا الى قضاء بردرش القريب من أربيل، ووزير الدفاع الأميركي يقول إن القوات الأميركية ستبقى في قرى محاذية لآبار النفط في شمال شرق سوريا، مضيفاً أن واشنطن لم تتَّخذ قراراً بالانسحاب النهائي وأن النقاش لا يزال مستمراً.

وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو يقول إن العدوان التركي في سوريا تسبب في بقاء 12 سجناً لمسلحين أجانب من دون حراسة، الأمر الذي أدى إلى أنتشار الإرهابيين، مؤكداً أن رفع مستوى الأمن في هذا البلد ضروري.

المجلس الانتقالي الجنوبي تمسكّه بإدارة المحافظات الخاضعة لسيطرته، محذّراً من "خطورة التصعيد العسكري الذي تقوم به القيادات الإخوانية وسعيها لتغيير الأوضاع على الأرض"، والأمم المتحدة تؤكد أن نحو 16 مليون يمني ينامون جياعاً يومياً، لافتةً إلى أن العدد قد يرتفع الى 20 مليوناً مع غياب المساعدات الغذائية.

نواب من تحالف الفتح في البرلمان العراقي يحذرون من عودة الإرهاب إلى العراق عن طريق الحدود مع سوريا بعد الاعتداءات التركية عليها والتي ستكون بوابة لعودة الإرهاب، وفق قولهم. ويشددون على ضرورة ضبط الحدود وتأمينها. هذا ويؤكد رئيس تحالف الفتح هادي العامري إن أميركا وإسرائيل يبذلان كل الجهد كي لا يستقر العراق.

في غزة تستمر جهود القوى الوطنية من أجل الدفع نحو إنهاء الانقسام وإنجاز المصالحة الوطنية.

المزيد