أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #واشنطن بوست, #أنصار الله, #التحالف السعودي ضد اليمن, #محمد بن سلمان, #محمد_علي_الحوثي

انحسار الحرائق التي نشبت في عدة مناطق لبنانية، جرّاء ارتفاع درجات الحرارة وسرعة الرياح.

العميد سمير رضوان من قوات طارق صالح العائد إلى صنعاء يقول للميادين إن هناك ما يشبه الاستعمار من جانب الإمارات في الساحل اليمني، ويؤكد أنه سيحمل السلاح إلى جانب "أنصار الله" في المعارك المقبلة.

تكلفة دخول السفن التجارية إلى ميناء الحديدة في ارتفاع نتيجة فرض التحالف السعودي إجراءات التحقق والتفتيش للسفن، ومع كل يوم تأخير يتعيّن على السفن التجارية دفع ما لا يقل عن عشرة آلاف دولار في اليوم الواحد.

لطالما ارتبطت التنف بشكل مباشر برغبة الولايات المتحدة في وقف توسع إيران في سوريا أكثر من مهمة احتواء "داعش".

صحيفة واشنطن بوست الأميركية تصف ما قام به الرئيس الأميركي في أكثر من ملف بأنه "مذبحة السياسة الخارجية"، وتقول إن ترامب دمّر شعار "أميركا اولاً".

عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله محمد البخيتي يعلن أنّ القائد العسكري الكبير من قوات طارق صالح، سمير رضوان، عاد إلى صنعاء بعدما "اكتشف زيف ادعاءات التحالف". ويشير إلى أنّ عود الأخير بمثابة اعتذار من الشعب اليمني على موقفه الخاطئ.

رئيس وزراء باكستان عمران خان يصل الى طهران اليوم لبحث إمكانية الوساطة بين إيران والسعودية. والخارجية الإيرانية تعلن عن إمكانية الحوار مع السعودية وباقي دول المنطقة من دون وسطاء لإزالة الخلافات. 

عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله محمد البخيتي يكشف عن أنّ وصول القائد العسكري الكبير من قوات طارق صالح إلى صنعاء، المدعومة من الإمارات، ستشكل "ضربة قاصمة" لدول العدوان.

الرئيس الفرنسي يؤكد أن بلاده طلبت من السعودية والامارات العربية المتحدة عدم استخدام أسلحة فرنسية الصنع في النزاع في اليمن، مكرراً أن الاسلحة الفرنسية "لا تستخدم في هجمات" أساساً.

مئات الشهداء والجرحى اليمنيين ضحايا أكثر من 1700 غارة للتحالف السعودي خلال الشهرين الماضيين القوات المسلحة اليمنية أكدت في المقابل تنفيذها مئات العمليات أبرزها عملية "نصر من الله".

بعد تساقُط أحجار الدومينو السعودية والإمارتية على المستوى السياسي والعسكري والاقتصادي كيف سيكون المشهد الأخير وفق المُعطيات والمعلومات الواقعية والميدانية؟ وهل سيتغيَّر المشهد النهائي بفَرْضٍ المعادلة اليمنية الجديدة؟ أمّ سيكون للمفاوضات بُعد أكبر لحل هذه الأزمة؟

بحضور رسمي وشعبي أحيا اليمنيون الذكرى الثالثة لمجزرة الصالة الكبرى حيث تم تسليط الضوء على سلسلة المجازر الدامية التي ارتكبها التحالف السعودي واستهدفت تجمعات مدنية يمنية.

المشاهد التي نشرتها القوات المسلحة اليمنية أظهرت أطفالاً جنّدهم التحالف السعودي جرى أسرهم خلال عملية "نصرٌ من الله".

رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن ينشر فيديو أسر مقاتل يمني واحد لمدرعة سعودية وسائقها خلال عملية "نصرٌ من الله" الأخيرة في محور نجران.

مصادر دبلوماسية للميادين تفيد بأنّ السعودية تبحث عن ضمانات بشأن الصواريخ البالستية والمسيرات اليمنية. ويأتي ذلك بعد أسبوعين من توقف الضربات اليمنية بناء على مبادرة صنعاء، في ظل غموض الموقف السعودي بشأنها.

المزيد