أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #يوروفيجن, #قطاع غزّة, #القضية الفلسطينية, #اسرائيل

قوات الحشد الشعبي تعلن إسقاط طائرة مسيرة حاولت استهداف قطعات الجيش العراقي في قاطع عمليات ديالى.

ردّ المقاومة أثبت أن محاولة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كَسْر قواعد الاشتباك التي كان معمولاَ بها منذ حرب 2006، وتثبيت قواعد اشتباك جديدة لم تُمنَ بفشلٍ ذريعٍ فقط، بل ارتدّت خطراً على أمن إسرائيل ومستقبل وجودها في المنطقة.

وزير الخارجية العراقية محمد علي الحكيم يؤكد رفض بلاده وجود إسرائيل في الخليج "تحت أي مسمى وضمن أي تحالف".

اعتقال السلطات السعودية القيادي في حركةِ حماس محمد صالح الخضَري ليس سوى غيض من فيض سياسات الرياض التي تتقارب مع إسرائيل على حساب ضرب القضية الفلسطينية.

الرئيس اللبناني ميشال عون يؤكد أن أي اعتداء على سيادة لبنان وسلامة أراضيه سيقابل بدفاع مشروع عن النفس تتحمل "إسرائيل" كل ما يترتب عنه من نتائج، مشددا على التزام بلاده بالقرار 1701، والولايات المتحدة تعرقل صدور إعلان عن مجلس الأمن حول التطورات الأخيرة على الحدود اللبنانية الفلسطينية بسبب انتقاده "إسرائيل".

قد ينجح نتنياهو بالتذاكي على شرائح مُعيّنة في ساحاته الانتخابيّة بأنّه الأقوى والقادِر على الكلام بصوتٍ مُرتفعٍ، ولكنّ ذلك التزاكي لن يمرّ بالتأكيد على شرائح الأمّة المقاوِمة التي تنظر إلى ذلك العدو باستهزاء

أنا لا أساهم بأي شيء جديد: أن تكون معادياً للنازية لا يعني أن يكون معادياً لألمانيا، بل على العكس تماماً، إنه إنقاذ للشعب الألماني وأوروبا والجنس البشري نفسه.

بعد عدوان تموز 2006، شهِدت المنطقة على مُعادلة أمنية جديدة بين لبنان والاحتلال الإسرائيلي. لقد تميَّز القرار الدولي 1701 بتكريس قواعد اشتباك رأى فيها الكثيرون آنذاك ما يُمثّل استثماراً ناجحاً من قِبَل الطرف اللبناني في الصِراع لما تحقّق من إنجازاتٍ طوال ثلاثة وثلاثين يوماً من الكِباش الميداني. مُعادلة أمنية ترسَّخت أركانها بالنار و بشكلٍ مُتقطّعٍ خلال السنوات اللاحِقة مع سعي إسرائيلي مستمر لتعديلها، ما الذي استجدّ إذاً في المحاولة الأخيرة من قِبَل هذا الطرف فجر الخامس والعشرين من آب/أغسطس؟

تحاول إسرائيل في إطار جهودها لطمْأنة الشارع الإسرائيلي، خلق مُعادلات ردع جديدة.

رئيس الوزراء الاسرائيلي يقول إن إسرائيل عاشت عدة أيام متوترة على أكثر من جبهة، ويشكر وزيري الخارجية البحريني والاماراتي لتصريحاتهما ضد حزب الله وعجز الحكومة اللبنانية

يحاول نتنياهو وجيش الاحتلال تجاهل الوقائع بعد عملية المقاومة في مستوطنة "افيفيم" لكن مصادر الميادين تؤكد أن العملية موثقة وسيتم نشر التسجيل عندما تقرر قيادة حزب الله ذلك

منتدى مستوطنات خط المواجهة في شمال الأراضي المحتلة يعقدون جلسة طارئة يناقشون فيها الفجوات في تحصين مستوطناتهم، ويطالبون حكومة الاحتلال أن تحول بشكل فوري ميزانيات لتحصين الشمال.

كما كان واضحاً السيد نصر الله في خطابه الأخير، لم تنطلق العملية بالضرورة من مزارع شبعا بل من حق لبنان في أي مكان من أرضه. هذا الردّ أكد على أن استهداف العمق اللبناني يقابله استهداف للعمق الإسرائيلي سواء بسواء.

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية يقول إن فلسطين عاشت انعطافة خطيرة ولاسيما قطاع غزة في الأيام الماضية، ويفصّل الأهداف الأربعة وراء تفجيرات غزة التي سعى إليها العدو الصهيوني.

المزيد