أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #يوروفيجين, #مسابقة الأغنية الأوروبية, #حركة مقاطعة يوروفيجين, #إسرائيل, #تل_أبيب

الأغوار التي أعلن نتنياهو انه سيفرض السيطرة الإسرائيلية عليها ماذا عن أهمية هذه المنطقة؟ ولماذا تسعى إسرائيل إلى ضمها؟

عودة العميل في "ميليشيا جيش لحد" عامر إلياس فاخوري إلى بيروت تثير استنكاراً وغضباً، وناشطون يدعون إلى وقفة احتجاجية أمام قصر العدل اليوم، مطالبين بمحاكمته. الأسير المحرر جهاد حسن حمود يقول للميادين نت إن الفاخوري كان مسؤولاً عن حلقات التعذيب وكان يتفنن بأساليبها.

كيف يرى المراقبون تحذير السيد حسن نصر الله لأميركا وإسرائيل في حال الإقدام على شن حرب ضد إيران أو محور المقاومة؟

ولي العهد السعودي يستقبل وفداً إنجيلياً أميركياً داعماً "لإسرائيل" برئاسة الكاتب الإسرائيلي جويل روزنبرغ في الرياض، والأخير يقول إنه بحث مع إبن سلمان قضايا الإرهاب والسلام والحرية الدينية وحقوق الإنسان.

الرئيس اللبناني ميشال عون وخلال استقباله مساعد وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأوسط ديفيد شنكر في بيروت يأمل أن تستأنف واشنطن وساطتها لترسيم الحدود بين لبنان و"إسرئيل". ورئيس البرلمان اللبناني نبيه بري يؤكد لشنكر أن لبنان لن ينجر إلى الحرب وأن "إسرائيل" مسؤولة عن الخروقات وضرب الاستقرار.

فصائل المقاومة الفلسطينية والحركة الأسيرة تحمّل تل أبيب مسؤولية استشهاد الأسير بسام السايح في سجون الاحتلال بعد معاناته مع مرض السرطان

لا يمكن الركون إلى لعبة الأرقام في الصراع مع "إسرائيل". لم يدّعِ حزب الله يومًا أنه يمتلك قدرات عسكرية أكبر من قدرة الجيش الإسرائيلي. في الأصل، إن جوهر نجاح الحزب عسكريًا طوال 37 عامًا يكمن في انتهاجه قتالًا "لا تناظريًا" لتعويض فارق القدرات وتحقيق مستوى من الردع.

اقتحام وتدنيس المقدسات الإسلامية والمسيحية سياسة ممنهجة ينفذها سياسيو "إسرائيل" ...

تعدّت عملية أفيفيم حدود إعادة تثبيت قواعد الاشتباك مع إسرائيل إلى ضرب ثقة الجمهور الإسرائيلي بصورة جيشه. الصحافة العبرية وضعت رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو في أسوأ موقف له قبل انتخابات السابع عشر من الشهر الحالي.

ماذا في أبعاد عملية حزب الله الأخيرة ضد إسرائيل من لبنان إلى باقي محور المقاومة في المنطقة؟

معلومات موثوقة تحصل عليها الميادين مفادها أن النقطة التي استهدفها حزب الله أمس غير مرئية من بلدات الجنوب، وهذا ما يدل على جهد استخباري متقن للمقاومة. كما تقول إن مزايا صاروخ الكورنيت الذي استخدمته قوات حزب الله تؤكد استحالة عدم سقوط قتلى وجرحى وتؤكد أن سلاح الحقيقة جاهز في جعبة المقاومة وأهمها الصور الموثقة للعملية، كما تشير إلى أن هذه العملية هي رد على اعتداء سوريا، أما الرد على اعتداء الضاحية هو اسقاط مسيرات اسرائيلية تعربد في سماء لبنان.

مسؤول في الخارجية الأميركية يعلن أن بلاده قلقة جراء تصعيد التوتر على الحدود بين لبنان و"إسرائيل".

المزيد