أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #25 أيار, #الأسرى اللبنانيون, #إسرائيل, #معتقل الخيام, #عيد_المقاومة_والتحرير

أقيم أمس اعتصام شعبي واسع دعت إليه هيئة ممثلي الأسرى والمحررين اللبنانيين في معتقل الخيام تنديداً بعودة العميل الإسرائيلي عامر إلياس الفاخوري إلى لبنان.

جرائم عديدة ارتكبتها "إسرائيل" ولا تزال في معتقلاتها وسجونها العديدة سيئة الصيت، وكان "معتقل الخيام" واحد من هذه المعتقلات أنشأته "إسرائيل" في بلدة الخيام جنوب لبنان في 1985

هكذا أمعنت "إسرائيل" في اضطهاد المدنيين اللبنانيين فضلاً عن المقاتلين لنهيهم عن المقاومة.

نوال، كفاح، عفيف وسوسن يتذكرون أيام الأسر في معتقل الخيام، ويتحدثون عن قسوة العميل عامر الفاخوري.

الميادين في تغطية خاصة للاعتصامٍ في معتقل الخيام تنديداً بعودة العميل الإسرائيلي عامر الفاخوري إلى لبنان. النائب في البرلمان اللبناني قاسم هاشم شارك المعتصمين في باحة المعتقل وقال للميادين إنه "لن يكون هناك مكان للخونة والعملاء على أرض لبنان ولتنزل بحقهم أشد العقوبات". كما كانت كلمات لبعض الأسرى والمحررين من معتقل الخيام.

رئيس كتلة السند الوطني في العراق النائب أحمد الأسدي يؤكد للميادين أن الاعتداءات الصهيونية على مواقع الحشد الشعبي ومواقع القوات المسلحة هي بالتأكيد إعلان حرب، ويكشف أن الحشد الشعبي يسعى إلى تطوير منظومة الدفاع الجوي لديه لرصد أي خرق للمعسكرات والأجواء العراقية بشكل عام.

الأمن العام اللبناني اليوم يعلن توقيف آمر معتقل الخيام سابقاً عامر الفاخوري، ويقول إن الأخير اعترف خلال التحقيق بتعامله مع "إسرائيل".

لا تكتفي "إسرائيل" بالحصار والاحتلال والحصار لقمع الفلسطينيين بل تلجأ إلى أساليب همجية مختلفة منها سياسة التعطيش عبر قطع الماء عن شعب بأكمله.

الأغوار التي أعلن نتنياهو انه سيفرض السيطرة الإسرائيلية عليها ماذا عن أهمية هذه المنطقة؟ ولماذا تسعى إسرائيل إلى ضمها؟

عودة العميل في "ميليشيا جيش لحد" عامر إلياس فاخوري إلى بيروت تثير استنكاراً وغضباً، وناشطون يدعون إلى وقفة احتجاجية أمام قصر العدل اليوم، مطالبين بمحاكمته. الأسير المحرر جهاد حسن حمود يقول للميادين نت إن الفاخوري كان مسؤولاً عن حلقات التعذيب وكان يتفنن بأساليبها.

المزيد